طريقة عمل عجينة الكريب سهلة وسريعة في المنزل

طريقة عمل عجينة الكريب سهلة وسريعة في المنزل

يعد الكريب من أكثر الأكلات اللذيذة والشهية التي يحبها ويفضلها الكبار والصغار، حيث يتم تقديمها بحشوات مختلفة ومنها الشكولاتة والموز والفراولة، أو الدجاج والتومية، أو الجبن بأشكالها وأنواعها المختلفة، أو اللحم المفروم، وغيرها من الحشوات اللذيذة، وطريقة تحضيرها سهل جداً ولا تحتاج لوقت ولا لمجهود ولا تكلفة، فمن الممكن تحضيرها عند قدوم الأقارب أو الأصدقاء إلى المنزل، أو صنعها للأطفال عند ذهابهم إلى المدرسة، فهي مليئة بالفيتامينات التي يحتاجها جسم الأطفال، ومن خلال هذه المقال سوف نقوم بنشر طريقة عمل عجينة الكريب سهلة وسريعة في المنزل.

طريقة عمل عجينة الكريب

 

طريقة عمل عجينة الكريب

عند تحضير عجينة الكريب نحتاج إلى: كوب واحد من الدقيق البيض، كوب واحد من اللبن، بيضة واحدة، فلفل أسود، ملح، ملعقة واحدة صغيرة من الثوم الباودر، إليكم الطريقة.

عجينة الكريب

  • أولاً، قومي بتجهيز الوعاء وضعي فيه كمية الدقيقة واللبن وقلبيهما جيداً.
  • ثم قومي بوضع البيضة على الدقيق واللبن واهلطيهم جيداً حتى تتجانس المكونات، ثم ضعي الملح والفلفل الأسود مع التقليب.
  • حضري مقلاة تيفال وامسحيها بالقليل من الزيت وسخنيها على نار متوسطة، ثم قوم بصب عجينة الكريب في المقلاة وتوزيعها جيداً حتى تصبح بشكل دائري، اتركيها حتى تحصل على  اللون الذهبي ثم اقلبيها على الوجع العلوي.
  • واخيراً، قومي بتجهيز الحشوة المطلوبة ” حشوة الدجاج، حشوة لحمة مفروضة، حشوة جبن شيدر و جبنة رومي وجبنة موتزاريلا” وغيرها، حسب الرغبة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *