أفضل معارض سيارات بالتقسيط في السعودية 2020

أفضل معارض سيارات بالتقسيط في السعودية 2020

البحث عن أفضل معارض سيارات بالتقسيط في السعودية لا شك ليس بالأمر السهل حيث يوجد في كل معرض مزايا وعروض تختلف عن الآخر بهدف الحصول على الشريحة المستهدفة من العملاء وذلك من خلال تقديم عروض تقسيط السيارات الجديدة أو حتى السيارات المستعملة خاصة مع حالة الركود التي شهدها سوق السيارات السعودي خلال الأشهر الأخيرة.

عروض تقسيط السيارات

تتفاوت عروض تقسيط السيارات وتختلف حسب موديل السيارة وحسب شركة التمويل وكذلك حسب الدفعة المقدمة وجهة العمل التي يعمل لديها العميل .

وبهدف جذب شريحة من المستهلكين تتنافس معارض السيارات في تقديم عروض تقسيط السيارات بحيث تشمل ما يلي:

  • الإعفاء من الدفعة الأولى المقدمة.
  • نسبة مرابحة هامشية في حدود 2 % من ثمن السيارة.
  • تأمين شامل على المركبة.

أرخص سيارات للبيع

البحث عن أرخص سيارة للبيع في السعودية ليس من الأمور المعقدة بل هناك عدد من السيارات التي تصنف على أنها سيارات رخيصة والطريف في الأمر أن فئة السيارات الرخيصة في المملكة تشمل سيارات يابانية وفرنسية وكورية وغيرها من الماركات المشهود لها بالكفاءة على الطرق الداخلية.

ومن بين السيارات الرخيصة في المملكة نجد سوزوكي ديزاير 2020 بتقنياتها اليابانية مع موتور سعة 1.2 لتر يولد قدرة حصانية قدرها 85 حصانًا مع محرك بأربعة صمامات.

وهناك أيضا السيارة الفرنسية رينو سمبل ذات الكفاءة المقبولة والتي تقف في نفس الفئة تقريبا مع السيارة الفرنسية الأخرى نيسان صني .

سوق السعودية للسيارات

شهد سوق السيارات السعودية حالة من التراجع في النصف الأول من العام الجاري بسبب جائحة كورونا وتعمقت هذه الفجوة مع رفع قيمة الضريبة المضافة إلى 15 % بدلا من 5 % منذ بداية يوليو الماضي بالتالي شهدت مبيعات السيارات تراجعًا كبيرًا وفقدت السيارات الجديدة بريقها.

بيع سيارات مستعملة

ولم يقتصر الركود على سوق السيارات الجديدة فحسب بل إن قطاع بين السيارات المستعملة في السعودية شهد هو الآخر حالة من ارتفاع الأسعار غير المبرر بعد هروب المشترين من سوق السيارات الجديدة .

ولا يخلو سوق السيارات المستعملة من المشاكل بطبيعة الحال فقد أشارت دراسة حديثة إلى أن حوالي 70 % من مرتادي سوق السيارات المستعملة تعرضوا للغش التجاري سواء فيما يتعلق بحالة المركبة أو الوثائق الخاصة بها وإن كانت المشاكل الفنية هي أبرز المشاكل التي تواجه مشتري السيارات المستعملة في السعودية ما يجعل شراء سيارة مستعملة أمر محفوف بالمخاطر إلى حد كبير.

معارض سيارات بالتقسيط

ولجأت الكثير من معارض السيارات إلى البيع بالتقسيط وتقديم تسهيلات في السداد خاصة مع بدء نزول موديلات 2021 في الأسواق السعودية.

ويمكن معرفة أفضل معارض تقسيط السيارات من خلال الدخول على مواقع وكلاء البيع في المملكة والاستعلام عن العروض الجديدة ومقارنة هذه العروض مع المتاح لدى المعارض الأخرى واختيار العرض الأمثل المناسب لظروف كل شخص وحالته وكذلك البدائل المختلفة خاصة فيما يتعلق بشرط تحويل الراتب حيث تشترط بعض المعارض التحويل الكامل والبعض الآخر يكتفي بتحويل قيمة القسط فقط.

سعر السيارات شامل الضريبة

ولمعرفة سعر السيارة الإجمالي يجب إضافة قيمة ضريبة القيمة المضافة والتي تقدر بـ15 % من قيمة السيارة فمثلا لو كانت السيارة ثمنها نقدًا 100 ألف ريال فإن الضريبة المضافة عليها تساوي 15 ألف ريال مع ضريبة السيارة الجديدة التي تقدر بـ5 % أي ما يعادل 5 ـلاف ريال وبهذا نحصل على سعر السيارة الجديدة شامل الضرائب.

أرخص سيارات للبيع في السعودية

حين نتحدث عن أرخص سيارات للبيع في السعودية ينصرف الذهن إلى سيارات المدن أو السيارات الصغيرة وهي بالرغم من رخص سعرها إلا أنها توفر تجربة قيادة مريحة خاصة للنساء وكبار السن ومن لا يرغب في القيادة بسرعة جنونية أما هواة التفحيط والتجاوز على الطرق السريعة لن تعجبهم هذه النوعية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *