تعرفي على وصفات طبيعية لعلاج تقشف وجفاف البشرة

تعرفي على وصفات طبيعية لعلاج تقشف وجفاف البشرة

يبحث الكثير من النساء أو البنات خاصةً في فصل الشتاء عن طريق علاج تقشف وجفاف البشرة، وعن وصفات وخلطات طبيعية لعملها في المنزل بكل سهولة ومن دون تكلفة، وتقشف البشرة سببه الجفاف الشديد ونقص الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، مما تجعل شكل الوجه غير جذاب وغير أملس وهذه من أكثر المشاكل التي تؤثر على نفسية المرأة أو البنت اللذين يمتلكون بشرة جافة، لذلك سنقدم وصفات طبيعية لعلاج تقشف وجفاف البشرة لتطبيقها في المنزل بكل سهولة.

وصفات طبيعية لعلاج تقشف وجفاف البشرة

وصفات طبيعية لعلاج تقشف وجفاف البشرة

من أسباب تقشف البشرة هو سوء التغذية أو عدم شرب الماء بالكمية المطلوبة أو الأنيميا أو مشاكل بالهرمونات أو الفشل الكلوي والتغيير في المناخ وغيره من الأسباب، إليكي بعض الوصفات الطبيعية لعلاج تقشف وجفاف البشرة لتطبيقها في المنزل بشكل سهل وغير مكلف.

  • وصفة اللبن والشوفان والعسل.

أولا قومي بوضع نصف كوب من اللبن السائل مع ملعقتان صغيرتان من دقيق الشوفان، ثم ضعيه على نار متوسطة مع التقليب حتى تحصلي على خليط كثف،ثم ضيفي معلقة كبيرة عسل نحل وقلبيه جيداً واتركيه يبرد،وأخيراً ضعيه على الوجه واتركيه حتى يجف ثم اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

  • وصفة الكركم وماء الورد للبشرة.

ضعي أولاً ملعقة كبيرة منماء الورد وملعقة من كريم قوامه كثيف ونصف ملعقة كم الكركم، قومي بخلطهم جيداً وضعيه على البشرة لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلية بالماء الدافئ.

  • وصفة لتنظيف البشرة.

ملعقة صغيرة من القهوة السادة وثمرة واحدة من الليمون وقلبيه جيداً، ثم ضعيه على الوجه حتى يجف ثم قومي بفركه، واغسليه بالماء الدافئ، وهذه الوصفة تعمل على تنعيم وتفتيح وعلاج البشرة من الجفاف والتقشف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *