حقيقة خبر وفاة السديس – هل توفي السديس ؟

تصدر خبر وفاة السديس ترند البحث في المملكة العربية السعودية، بعد أن تم تداول أخبار تشير إلى وفاة الشيخ السديس بسبب فيروس الكورونا. بينما تداول البعض خبر وفاة الشيخ عبد الرحمن السديس بسبب تعرضة لأزمة قلبية في إحدى المستشفيات. بينما أكد الكاتب السعودي زهير الصديق على أن السديس يتمتع بصحة 0 جيدة، مطالبا من يتداول الأخبار 1 الزائفة بضرورة تحري الدقة.

جدير بالذكر 2 أن صحيفة عكاظ بالمملكة العربية 3 السعودية نقلت تصريحا عن السديس 4 إمام الحرم المكي مطالبا فيه 5 بإعادة فتح زيارة المرافق الخارجية 6 تدريجيا، وفقا للاجراءات الاحترازية من 7 تفشي مرض الكورونا المستجد. مع 8 ضرورة الالتزام باجراءات الجهات المعنية 9 ضد فيروس كورونا، للحفاظ على 0 سلامة الزائرين. وتشمل المرافق الخارجية 1 التابعة للرئاسة كلا من:

  • مجمع الملك 2 عبد العزيز لكسوة الكعبة.
  • معرض عمارة 3 الحرمين الشريفين.
  • مكتبة الحرم المكي الشريف.

من 4 هو عبد الرحمن السديس

الشيخ عبد 5 الرحمن السديس هو الرئيس العام 6 لشئون المسجد النبوي بالمدينة المنورة، 7 والمسجد الحرام بمكة المكرمة. ولد 8 السديس في البكيرية بالقصيم، لينتقل 9 بعد ذلك إلى الرياض خلال 0 مرحلة الدراسة من الابتدائية حتى 1 الثانوية. تمكن عبد الرحمن السديس 2 من إنهاء حفظ القرآن الكريم 3 كاملا في عمر ال 12 4 عام، وأبدع في تلاوة القرآن 5 بصوته المتميز. وبعد إنهاء التعليم 6 في معهد الرياض العلمي، التحقق 7 بكلية الشريعة بجامعة أم القرى 8 في مكة المكرمة، ليتخرج منها 9 عام 1983 بتقدير ممتاز.

مسيرة الشيخ 0 عبد الرحمن السديس العملية

عمل السديس 1 محاضرا بقسم القضاء جامعة أم 2 القرى بكلية الشريعة، ثم شغل 3 منصب استاذ مساعد بكلية الشريعة 4 الإسلامية، ثم أقام بحث دراسة 5 أصول الفقه. ويشغل منصب المشرف 6 العام على مجمع الدعوة التعاوني 7 الخيري في مكة المكرمة، ويعمل 8 حاليا أستاذ دكتور بقسم الشريعة 9 والدراسات الإسلامية بجامعة أم القرى 0 في مكة المكرمة.

صحة خبر وفاة 1 الشيخ عبد الرحمن السديس

تداول بعض 2 النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي 3 فيس بوك وتويتر خبر وفاة 4 عبد الرحمن السديس بسبب وعكة 5 صحية نتيجة الإصابة بفيروس كورونا 6 المستجد. بينما لم تخرج أي 7 مرسوم رسمي ملكي يؤكد صحة 8 أو خطأ الخبر حتى الآن. 9 ليخرج الكاتب زهير مؤكدا على 0 أن الشيخ السديس يتمتع بصحة 1 جيدة تماما.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *