ضعها على فرغات شعرك وتخلص من الصلع ومش هتصدق النتيجة مع وصفات دكتورة خديجة

ضعها على فرغات شعرك وتخلص من الصلع ومش هتصدق النتيجة مع وصفات دكتورة خديجة

يعد الصلع واحدة من المشكلات التي يعاني منها الكثير من الناس، فهي تحدث نتيجة تساقط الكثير من خصلات الشعر، ويعتبر الصلع من المشكلات التي تجعل المظهر الخارجي غير محبب، ويحدث الصلع نتيجة تساقط الشعر تدريجياً، ويعد الهرمون الذكري واحد من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث الصلع، وهناك أيضاً الأمراض الغدية تؤدي إلى حدوث الصلع، وتساقط الشعر، ويرجع أيضاً حدوث الصلع بسبب أصول وراثية، تؤدي إلى تساقط الشعر.
وهناك الكثير من الطرق التي تعمل على القضاء على الصلع، كعمليات زراعة الشعر، والتي تعد غير آمنه، وباهظة الثمن جداً، وهناك الكثير من الناس لا تفضل تلك الطريقة، وهناك الكثير من الطرق الطبيعية للقضاء على الصلع والتخلص منه في فترة قصيرة وسريعة، حيث تعمل الطرق الطبيعية على نمو شعر صحي، وطبيعي، وسوف نقدم لحضراتكم في هذا المقال طريقة طبيعية وصحية وآمنه على فروة الرأس للقضاء والتخلص من الصلع لدي النساء والرجال، فتابعونا.

بذور الحلبة للقضاء على الصلع

تعتبر الحلبه من أكثر الطرق الفعالة والسريعة للقضاء والتخلص من الصلع، فهي تحتوي على الكثير من الخصائص التي تساعد على تحفيز نمو الشعر، وزيادة معدلات نمو بصيلاته، وتعمل الحلبه على تقوية جذور الشعر، وحمايته من التساقط، وتحتوي الحلبه على نسبة كبيرة من البروتينات التي تعمل بدورها على تقوية الشعر، وتمنع تكسره، وتحتوي الحلبه على مادة الليسيثين التي تعمل على ترطيب بصيلات الشعر وتعزيزه، وتعمل على جعل الشعر قوي ولامع وصحي، وتساعد الحلبه على التخلص من الصلع في وقت سريع؛ لأنها تحتوي على هرمونات محفزة تعمل على تحفيز وزيادة نمو الشعر.
كما تحتوي الحلبه على حمض النيكوتينيك، وحمض النياسين، اللذان يعملان على منع تساقط الشعر ومعالجة جميع مشكلات الشعر، وتعطي الحلبه للشعر مظهر جذاب وناعم، وتعمل الحلبه على ملئ الفراغات التي توجد في فروة الرأس، وتحتوي الحلبه على نسبة من فيتامين (ج)، وتحتوي على البوتاسيوم، وتزيد الحلبه من كثافة وطول الشعر، وتعتبر هذه الوصفة مثالية لعلاج مشكلة الصلع، سوف نقدم لحضراتكم طريقة تحضير وصفة الحلبه في المنزل بكل سهولة، وبمكونات طبيعية وصحية ومتوفرة في كل بيت.

مكونات وصفة الحلبة للقضاء على الصلع

  1. ربع كوب من بذور الحلبة.
  2. ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند.

طريقة تحضير وصفة الحلبة

  1. احضر وعاء، ثم قم بنقع الحلبه فيه لمدة 5 ساعات كاملة، ثم بعد ذلك، قم بتصفية الحلبة من الماء.
  2. قم بأخد الحلبة وهرسها جيداً في وعاء متوسط، ثم يضاف إليها ملعقتان صغيرتان من زيت جوز الهند، ثم قم بتقليب المكونات جيداً حتى تتجانس تماماً، وتصبح متماسكة كالعجين.
  3. قم بأخذ القليل من الخليط بواسطة أصابعك، ثم قم بوضعه على الأماكن التي مصابة بالصلع، ويفرك جيداً حتى يصل إلى فروة الرأس، ثم يترك الخليط لمدة ساعة كاملة على الشعر.
  4. بعد ذلك قم بغسل شعرك جيداً بالماء الفاتر، وتنشيفه.
  5. كرر تلك الوصفة مرتين في الأسبوع، وسوف تلاحظ الفرق، وسوف تحصل على النتائج التي تريديها.

الأسباب الرئيسية لوجود الصلع في مقدمة الرأس

  1. جينات الصلع وراثية تنتقل من الأجداد او الآباء للأبناء.
  2. تغير  الهرمونات في الجسم، بسبب تناول الأدوية التي تسبب خلل في إفراز الهرمونات، مثل المنومات والمنشطات.
  3. يعتبر التقدم في العمر، والتوتر والضغط العصبي من أسباب الصلع الرئيسية.
  4. فقدان الوزن المفاجئ بصورة كبيرة وملفتة للنظر.
  5. الالتهابات التي تصيب  منطقة مقدمة الرأس، مثل الالتهابات الفطرية إذا لم نقم بعلاجها مبكراً .
  6. مرض الثعلبة في هذه المنطقة من الرأس تحديدا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *