تمويل عقاري بدون تحويل راتب

تمويل عقاري بدون تحويل راتب

هناك العديد من الوسائل والطرق للحصول على تمويل عقاري بدون تحويل راتب، وتعد القروض العقارية من المؤشرات المهمة التي تدل على عرض السوق العقاري وارتباطه بإقامة الوحدات السكنية المحلية والعقارات والتجارية وشراء الأراضي السكنية المصرح بها فبحسب وزارة السكان فانه تم ارتفاع التمويلات العقارية السكني التي منحتها البنوك والمؤسسات المالية للمواطنين بنسبة كبيرة جداً.

كيفية الحصول على تمويل عقاري  

التمويل العقاري
التمويل العقاري

الحصول على التمويلات العقارية أقصاه 85 في الميه من قيمة العقار من البنوك التجارية أو شركات تمويل مرخصة وذلك طبقاً للشروط المؤهلة للحصول علي منتج تمويلي والتي يكون من بينهما حد ادني لراتب شهري أو تحويل راتب، وهناك أغلبية من الشركات التمويل العقاري قد تشترط حد ادني من الراتب الشهري. 

الرهن العقاري

وهناك أيضاً ما يسمي بالرهن العقاري:

هو عبارة عن قرض يتيح المقترض أن يقترض مبلغ مقابل رهن العقار لمدة معينة من قبل الجهة الممولة كضمان حتى يتم السداد بالأقساط المتفق عليها، وفي حال عجز المقترض عن سداد تمويل عقاري يحق للمقرض الاستحواذ على العقار. 

 وهناك ما يعرف أيضاً بتمليك الإيجار المنتهي:

وهنا تقوم الجهة التي قامت بإعطاء تمويل عقاري لك بشراء العقار التي ترغب به ومن ثم تقوم بتأجيره لك مقابل أقساط تقوم بتسديدها مقابل فترة معينة متفق عليها من قبل الطرفيين، وبعد مرور هذه الفترة وفي حالة تم سداد جميع الأقساط يتم تنازل المؤجر عن العقار للمستأجر وفق القوانين والاتفاقية المتفق عليها من قبل الطرفين. 

برامج حول تمويل عقاري

 أما عن برامج التمويلات العقارية فيوجد العديد من البرامج لكي يتم شراء وحدات سكنيه مرخصه، سواء كانت شقق أو فيلات، حيث:

  • أن قيمة الذي يقدمه البنك حول التمويلات العقارية لك يتراوح ما بين الحد الأدنى وهو ١٠ آلاف جنيه إلى الحد الأقصى وهو ١.٥ مليون جنيه.
  • ونسبة التمويل تبدأ من ٧٠٪ إلى ١٠٠٪ وذلك في بعض البنوك وليس البنوك ككل، كما أن مدة السداد تتراوح بين ٦ أشهر إلى ١٦ شهراً والحد الأدنى لسن المقترض هي ٦٥ عام.
  • ويجب أن يكون الحد الأدنى من المرتب الشهري يكون ١٥٠٠ج إلى ما فوق، ويجب مراعاة عدم زيادة قيمة القسط عن المرتب الشهري بنسبة ٣٠ في المئة وإلا يرفض البنك إعطاءك قرض.  

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *