إزالة شعر العانة بالفازلين نهائيًا وحل مشكلة الأسمرار في ثواني

إزالة شعر العانة بالفازلين نهائيًا وحل مشكلة الأسمرار في ثواني

إزالة شعر العانة بالفازلين نهائيًا، الفازلين أو ما يعرف باسم (جل البترول) هو مادة معروفة ومنتشرة في كل منزل، حيث لا تستغني أي امرأة عن استخدامه في الترطيب، ويعتقد الكثير منا أن الفازلين يرطب البشرة لأنه مادة مرطبة، لكن هذا الاعتقاد لا أساس له من الصحة، وهذا لأن الفازلين تكمن ألية عمله في أنه يحبس الرطوبة الموجودة في الجلد لأطول فترة ممكنة، لتزل البشرة ناعمة لفترة طويلة .

فوائد استخدام الفازلين

ويكون الفازلين عند توزيعه على البشرة طبقة عازلة قوية، تحمي الجلد لأطول فترة ممكنة من المؤثرات المناخية، ولا تقتصر استخدامات وفوائد الفازلين على ترطيب الجسم فقط، بل يستخدم لعلاج تقصف الشعر وإضافة اللمعان له، ويستخدم الفازلين في علاج الكثير من الأمراض الجلدية مثل الصدفية والأكزيما وغيرها، وهذا بسبب الطبقة العازلة التي تحمي البشرة من أي جراثيم أو ميكروبات .

يمكن أيضا استخدام الفازلين لإزالة المكياج من كامل الوجه وخاصة مكياج العيون، فاستخدام الفازلين على هذه المنطقة آمن جداً، كما يمكن استخدام الفازلين في تثبيت شكل الحاجبين لفترة طويلة، ويمكن استخدام الفازلين لعلاج تشققات الشفاه وكذلك القدمين، ويفضل إضافة بعض من الجلسرين إلى الفازلين لعلاج تشققات الأقدام بشكل سريع .

ومن استخدامات الفازلين التي لن يصدقها الكثير، هو إمكانية استخدامه في إزالة الشعر من الجسم بكل سهولة وبدون ألم، وخاصةً في المناطق الحساسة التي يعاني الكثير منا عند إزالته بالطرق المعتادة مثل الشمع أو عجينة السكر، ويتم ذلك عن طريق إضافته لبعض المواد الطبيعية والمتوفرة في كل منزل.

إزالة شعر العانة بالفازلين نهائيًا

المكونات

  • ملعقة صغيرة من الكركم.
  • ملعقة صغيرة من الفازلين.
  • ملعقة كبيرة من دقيق الحمص.
  • ثلث كوب من الحليب.

طريقة الاستخدام

  • نذوب الفازلين في حمام مائي لمدة نصف دقيقة ليسهل خلطه مع باقي المكونات.
  • نوزع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها في اتجاه نمو الشعر.
  • نترك الخليط على البشرة حتى يجف بالكامل ثم نقوم بنزعه بسرعة في عكسا اتجاه نمو الشعر وسوف نلاحظ اختفاء الشعر بشكل كامل، وللعلم فإن هذه الوصفة لا تزيل الشعر الزائد فقط، بل تعمل على ترطيب الجلد وإزالة الجلد الميت منه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *