أسرار الأجداد في هذا المكون الخفي للحفاظ على شباب وصفاء البشرة

أسرار الأجداد في هذا المكون الخفي للحفاظ على شباب وصفاء البشرة

لعل انتشار شركات التجميل ومنتجاتها عالميا ساهم في طمس حقيقة أسرار الجمال الطبيعي لدى أجدادنا، وفي إطار سعي تلك الشركات إلى الربح الوفير من منتجاتها سعت إلى إخفاء تلك الأسرار الطبيعية عن الأجيال الجديدة، والتي تسعى بكل تأكيد إلى نتيجة فورية دون تعب أو مجهود، ولكن تلك النتائج الفورية لمستحضرات التجميل لا تدوم طويلا، بل أن معظم تلك المنتجات يتسبب في آثار جانبية على المدي البعيد.

لذلك جئنا لكم اليوم بأحد أسرار الجمال الطبيعي لدى أجدادنا وهو دبس التمر، وهو عنصر له فوائد مذهلة للبشرة من حيث تأخير علامات التقدم في السن وإخفاء التجاعيد والتصبغات، ومع الاستمرار على استعمال دبس التمر لبشرتك لن تحتاجين لكريمات إزالة التجاعيد، وجمعنا لكم في هذا الموضوع 3 وصفات طبيعية للحفاظ على شباب وصفاء البشرة تعتمد على دبس التمر كعنصر أساسي.

وصفات دبس التمر للبشرة

وصفة إزالة البقع الداكنة والتصبغات

  1. ملعقة من دبس التمر.
  2. ملعقة كبيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير والاستخدام

لتحضير الوصفة يتم تجهيز وعاء ثم يُضاف مقدار دبس التمر ومقدار الحليب ويتم مزج وتقليب المكونين جيدا , بعد ذلك يُطبق الخليط على الوجه بالكامل وأيضا علي دائرة العينين والرقبة ثم يُترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد من أجل قفل المسام.

وصفة تفتيح البشرة وإزالة التجاعيد

  1. ملعقة كبيرة من دبس التمر.
  2. ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز (الأرز المطحون).
  3. نصف ملعقة من بودرة الحليب المجفف.
  4. ملعقة كبيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم تحضير وعاء ثم يُضاف إليه مقدار كل من دبس التمر , الأرز المطحون , الحليب المجفف وأيضا مقدار الحليب السائل، ثم يتم مزج المكونات معا جيد حتى تتجانس تماما، بع ذلك تُطبق الخلطة على الوجه بعيدا عن دائرة العينين ثم تُترك لمدة 20 دقيقة، بعد ذلك يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم بالماء البارد، ويمكن استخدام هذه الوصفة ثلاثة مرات في الأسبوع للحصول على افضل النتائج.

وصفة دبس التمر لأصحاب البشرة الحساسة

  1. ملعقة كبيرة من رقائق الشوفان المطحونة.
  2. ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي.
  3. ملعقة صغيرة من دبس التمر.

طريقة التحضير والاستخدام

يتم تحضير وعاء ثم يُضاف إليه مقدار الشوفان ودبس التمر والزبادي، ثم يتم التقليب جيدا  حتى تتجانس المكونات بشكل جيد، ثم يُطبق الخليط على الوجه والرقبة أيضا ويُترك لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك يتم إزالة الماسك بقطنة مبللة بماء فاتر ثم يُغسل الوجه بالماء البارد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *