وداعاً للكيراتين أسرع الطرق لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد في وقت قصير

وداعاً للكيراتين أسرع الطرق لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد في وقت قصير

تريد كل النساء دائماً الحصول علي شعر أملس وناعم كالحرير، وأن تبدو ذو مظهر جذاب في كل وقت حتي تشعر بجمالها الطبيعي، حيث أن فرد الشعر وتنعيمه يتطلب الكثير من المال والجهد حتي تصل إلي المظهر المطلوب، وذلك لأن الشعر الخشن والمجعد يؤدي إلي تلف الشعر وتساقطه.

أسرع الطرق لفرد وتنعيم الشعر الخشن والمجعد في وقت قصير

وبعض النساء تلجأ إلي القيام باستخدام طرق كيميائية تضر الشعر وتفقده لمعانه وقوته، مما يتسبب في ضرر كبير لفروة الرأس وذلك لأن الكيراتين الصناعي له دور فعال في تقصف الشعر وإضعافه، في حين أن الطرق الطبيعية تساعد الشعر حتي يحتفظ برونقه وجماله لوقت طويل.

لذا في هذا المقال سوف أقدم لكي أسرع الطرق لفرد الشعر الخشن والمجعد في وقت قصير وهذه الطرق هي

الطريقة الأولي هي الزبادي وزيت الزيتون

هذه الطريقة تحتوي علي مكونات ذات خصائص هامة وهو الزبادي وذلك لأنه يساعد في القضاء علي البكتيريا والحفاظ علي فروة الرأس ويقوم بترطيب الشعر وتنعيمه.

أما زيت الزيتون يقوم بترطيب الشعر وعلاج الشعر التالف والمتقصف، كما يقوم بإطالة الشعر بسرعة ويخلصك من القشرة ويحافظ علي قوة الشعر ولمعانه.

مكونات الطريقة

  • 2 ملعقة كبيرة زبادي(ياغورت).
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 2 ملعقة كبيرة من العسل.

طريقة التحضير

نضع المكونات في وعاء ونخلطها جيداً، حتي نحصل علي كريم ممزوج ونقوم بتوزيع الخلطة علي كل خصلة في الشعر وندلك به فروة الرأس لمدة 16 دقيقة.

ثم نقوم بتغطيته بغطاء بلاستيكي غذائي لمدة ساعة كاملة، وبعد ذلك نغسل الشعر بالشامبو ونكرر هذه الطريقة من مرة إلي مرتين في الأسبوع.

الطريقة الثانية هي بذور الكتان وزيت الزيتون

تعد هذه الطريقة من أسرع وأهم الطرق التي تعمل علي فرد الشعر الخشن والمجعد وتنعيمه، فبذور الكتان تحافظ علي رطوبة الشعر مما يمنحه النعومة والترطيب اللازم التي يتعرض لها مثل الجفاف والتقصف.

أما زيت الزيتون يحفز نمو بصيلات الشعر ويزيد من كثافته، وذلك لأنه يحافظ علي الكيراتين الطبيعي الموجود بالشعر كما يحتوي علي أحماض مثل أوميجا 3 لتحسين نمو الشعر.

مكونات الطريقة

  • 4 ملاعق كبيرة من بذور الكتان.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • 1/4 لتر ماء.

طريقة التحضير

نضع في قدر صغير علي النار ربع لتر من الماء ونضيف له بذور الكتان، ونتركه يغلي لمدة 15 دقيقة حتي تتكون مادة لزجة علي الماء وهذه المادة بها فيتامين ب الذي يحتوي علي مضادات أكسدة.

نقوم بتصفية المادة اللزجة من الماء بمصفاة ضيقة الفتحات، ونأخذ منها نصف كوب من المادة اللزجة ونضيف إليه 2 ملعقة من زيت الزيتون ونقلبه جيداً.

نضع الخليط علي الشعر ونقوم بفرده بشكل جيد علي الشعر، ثم نتركه لمدة 45 دقيقة وبعد ذلك نقوم بعملية تسريح للشعر وسوف تلاحظي كيف أصبح الشعر ناعم ولامع.

الكمية المتبقية من المادة اللزجة نحتفظ به في عبوة زجاجية لمدة أسبوعين، وعند استخدام الطريقة مرة أخري نضيف إليه زيت الزيتون.

تعليقات

  • عند وضع جل بذر الكتان مع زيت الزيتون وفرده على الشعر لمدة ٤٥ دقيقة بعدها نغسل الشعر بالشامبو ام يترك على الشعر بدون غسل لم تذكروا هذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *