طريقة عمل كعكة الزبادي الهشه

طريقة عمل كعكة الزبادي الهشه

تعتبر كعكة الزبادي من الحلويات اللذيذة والهشة وسهلة التحضير ، كما أن مكوناتها غير مكلفه ومتوفره في كل منزل ، وهذا بجانب أن جميع الأطفال تحبها وهي المفضلة لديهم خاصتا لو قمنا بتزيينها حتي تلفت أنظار الأطفال وتجذبهم ، وتوجد بها الكثير من العناصر الغذائية المهمة جدا للأطفال وأيضا الكبار ، فالجميع يعشق تناول الكعكة بجميع أصنافها، وخفيفه جدا علي المعدة ، وأيضا سريعه في التحضير .

تميزت كعكة الزبادي بالكثير من المميزات ، لان مكوناتها سهله وبسيطه وغير مكلفه ودائما موجوده في المنزل ، والأمر لا يحتاج سوي بضع دقائق في تحضيرها ، ومن الممكن ان نستعين بأطفالنا في مساعدتنا في عمل الكعك ، لأنه سهل والأطفال سوف يكونوا سعداء جدا بهذا ، ويشجعهم أيضا علي تناولها بعد النضج ، لاعتقادهم بانهم هم من قاموا بإعدادها ،  فتابعونا لمعرفه التفاصيل ، وطريقة تحضيرها بكل سهوله .

مقادير كعكة الزبادي

  1. كوب كبير الحجم من الدقيق الخاص بالحلويات .
  2. ثلاث بيضات بدرجة حرارة الغرفة .
  3. نصف كوب من الزبدة .
  4. نصف كوب من السكر .
  5. علبه صغيرة الحجم من الزبادي .
  6. ملعقه صغيره من الفانيليا .
  7. ملعقتين صغيرتين من البيكنج بودر .
  8. رشه خفيفه من الملح .

طريقة عمل كعكة الزبادي

  • نخفق البيض والفانيليا في المضرب الكهربائي لمدة خمس دقائق  ، ثم نقوم بإضافة السكر تدريجيا حتي يصير الخليط لونه أبيض ، ثم نضيف بعد ذلك الزبدة تدريجيا ، حتي نحصل علي قوام كريمي متجانس .
  • ثم نقوم بنخل الدقيق لثلاث مرات ونضيف إليه البيكنج بودر والملح ونخلطهم سويا .
  • ثم يتم إضافة الدقيق تدريجيا علي الخليط ، ونقوم بالتقليب بهدوء في أتجاه واحد بواسطة المضرب اليدوي حتي لا نفقد الهواء الذي قمنا بإدخاله ، وبعد ذلك نضع الزبادي ونستمر في التقليب حتي يختفي الدقيق ويصبح القوام متجانس .
  • نحضر قالب الكب كيك أو أي قالب تفضليه وندهنه بالزبدة ، ثم نقوم بوضع الخليط في القالب ، وندخل القالب الي فرن سخن علي درجة حراره 180 علي الرف الأوسط لمدة نصف ساعه من الوقت حتي تمام النضج ، ثم نخرجه من الفرن ونتركه ليبرد .
  • ومن الممكن أن نقوم بتزيينه بالكريم شانتيه ، أو الشيكولاتة ، أو نتركه بدون تزيين حسب الرغبة .
  • واخيرا نقوم بتقديمها علي طبق التقديم بجانب كوب من الشاي ، أو كوب من المشروبات الباردة حسب الرغبة .

وبالهناء والشفاء .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *