4 طرق للوقايه من الفيروسات وأبرزها تقويه مناعتك هام للجميع

4 طرق للوقايه من الفيروسات وأبرزها تقويه مناعتك هام للجميع

يجب أن تكون على متابعة مستمرة عن آخر مستجدات مرض كورونا المستجد، وما هي أهم النصائح والإجراءات الوقائية للحماية من الإصابة به، وقد حرص دكتور الأمراض الجلدية، ورئيس مركز البحوث السابق، عبر الموقع الرسمي له في شبكة التواصل الاجتماعي فيس بوك، بوست له يشير بضرورة ارتداء الكمامة من اجل الحماية من الإصابة به،، وأشار عن المخاطر التي تتعرض لها عند عدم ارتداء الكمامة ويعرضك لسهولة التعرض للذروة الثانية لفيروس كورونا المستجد، ومن هنا سوف نعرض عليكم أهم النصائح التي يجب اتباعها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

طرق الحماية من فيروس كورونا

1-غسل اليدين بشكل منتظم

إن الحرص على تنظيف وغسيل اليدين بالماء والصابون، وتفرك بالكحول لكي يقاوم ويقتل الجراثيم والفيروسات التي تتكون على اليد.

2-الاهتمام الجيد بالنظافة التنفسية

تتم عن طريق تغطية الأنف والفم بمنديل ورقي عند السعال أو عند العطس، ونتخلص من المنديل الورقي على الفور بسلة المهملات المغلقة وتنظف اليد وتطهر بالكحول أو الماء والصابون، لكي نحد من انتشار الفيروسات والجراثيم.

3-الابتعاد قدر الإمكان عن الناس

يجب أن نحتفظ فيما لا يقل عن 3 أقدام بينك وبين أي شخص، لأن عندما يسعل أو يعطس يطرد فطريات سائلة منه من الممكن أن تكون حاملة للفيروس، فإذا كنت قريب منه ينتقل لك الفيروس بسهولة.

4-الابتعاد عن لمس العين والأنف والفم

عند لمس اليدين والكثير من الأسطح بإمكانك أن تلتقط الفيروسات، وعند تلوث اليدين يكون من السهل نقل الفيروسات لهم، ومن الممكن للفيروس أن يدخل للجسم من خلال ذلك المنافذ ويصاب بالمرض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *