تعرف علي أعراض وعلامات فيروس كورونا الجديدة احترس منه

تعرف علي أعراض وعلامات فيروس كورونا الجديدة احترس منه

أثبتت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية أن المصابين بفيروس كورونا يشعرون بأعراض بسيطة، ولا تظهر عليهم أي أعراض إطلاقاً، ويوجد عدد أخر يعاني من أعراض شديدة للغاية لن يمكنهم تحملها، وللاكتشاف المبكر دور هام في التخلص من فيروس كورونا وحماية كل المقربين من الشخص المصاب، لانتقال العدوى وانتشارها بكل سهولة.

أعراض فيروس كورونا الجديدة يجب الانتباه لها

1-فيروس كورونا تصيب بشكل مباشر الرئتين، وتظهر أعراضه على هيئة حمى وسعال جاف بشكل مستمر، وصرحت هيئة الخدمة الوطنية البريطانية، أن السعال الجاف، وهو السعال القشري الذي لا يصاحبه أي بلغم أو مخاط.
2-فقدان الوزن بشكل مفاجئ وتساقط الشعر بغزارة، وظهور بعض المشاكل التي تتعلق بالجلد، ظهور الكثير من الأعراض الشبيهة لالتهاب الملتحمة منها افرازات العين وفرك وحساسية للعين.
3-ارتفاع ملحوظ في درجة حرارة الجسم، والشعور بآلام في الجسم مع صداع مزمن وآلام مربحة في عضلات الجسم، السعال الجاف بصفة مستمرة، والتعرض لالتهاب وألم في الحلق، وانخفاض في نسبة الأكسجين بالدم، مواجهة صعوبة كبيرة بالتنفس.
4-كلما ذاد التهاب الحلق ازداد الصداع ونتعرض لإسهال، وفقدان كبير بحاسة الشم والتذوق.
5-القيء والغثيان حتى وقتنا هذا لن يضيف مركز السيطرة على القيء والغثيان، أو حدوث مشاكل للجهاز الهضمي لقائمة فيروس كورونا المستجد.
6-تزيد فرصة الإصابة لفيروس كورونا بتخثر الدم، وتكون الجلطات بالأوعية الدموية للقدمين واليدين، وتسبب جلطات الرئتين والدماغ والقلب أيضاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *