طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة بطريقه صحيه بدون قلى

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة بطريقه صحيه بدون قلى

تعتبر المسقعة من أشهر المأكولات الشعبية المصرية ، ثم أنتشرت بعد ذلك في الكثير من الدول العربية ، وهي تعتبر من الأطباق الرئيسية التي تقدم في الغداء ، ومن الممكن أن نقدم بجانبها الأرز الأبيض ، أو بجانب سلطه وخبز ، وهي مناسبه جدا لأصحاب الرجيم اللذين يحتاجون الى الأكل الصحي لأنها بدون قلي أو تحمير، وهي وجبه غذائية جدا لما تحتويه من عناصر مفيده منها البروتين ، والفيتامينات ، والدهون .

وطبق المسقعة من الأطباق المميزة والمفضلة لدى العديد من الأشخاص ، ودائما ما يطلبها الرجال من زوجاتهم ، ويمكن عملها بأكثر من طريقه منها المسقعة بالبشاميل ، والمسقعة باللحمة المفرومة ، والمسقعة السادة ، والمسقعة بالجبن ، والمسقعة بالخل ، فهي من المأكولات التي تستطيعين أن تبدعي فيها ، ومن الممكن أن تقدم في العزائم ، فتابعونا لمعرفة التفاصيل ، وطريقة تحضيرها خطوه بخطوه .

مكونات المسقعة باللحمة المفرومة .

  1. 2 كيلو من الباذنجان كبير الحجم .
  2. نصف كيلو غرام من اللحمة المفرومة .
  3. ربع كيلو من الفلفل الحلو الأخضر .
  4. 1 لتر من عصير الطماطم .
  5. 2 بطاطس كبيرة الحجم .
  6. ملعقه من الثوم المفروم .
  7. بصله متوسطة .
  8. 2 طماطم مقطعة مكعبات .
  9. زيت ، زبده .
  10. ملح ، فلفل أسود ، بهارات .

طريقة عمل المسقعة باللحمة المفرومة .

  • نقوم بتقشير الباذنجان الى حلقات دائريه ، ونضيف له الملح ونضعه داخل مصفه وتحتها طبق ، ونتركه ساعه حتي ينزل الماء الذي بداخله لكي لا يشرب من الزيت .
  • ثم نقوم بتقطيع البطاطس حلقات دائريه ، ثم شطفها من النشا ونضيف لها الملح ، والفلفل الأسود .
  • ثم بعد ذلك نقطع الفلفل الحلو الى مكعبات بعد ازالة رأسه .
  • نضع الباذنجان ، والبطاطس ، والفلفل الحلو في صينيه ونضيف له ثلاث ملاعق من الزيت وندمجهم مع بعض ، وندخله الي فرن سخن علي درجه حراره 200 حتي يأخذ لون ونخرجه .

طريقة عمل اللحمة .

نقوم بوضع القليل من الزبدة في وعاء ونرفعه علي النار ، مع أضافه البصل ونقوم بالتقليب حتي يصبح لونه ذهبي ، ثم بعد ذلك نضع اللحمة المفرومة مع الاستمرار في التقليب ونضيف له الملح ، والفلفل الأسود والبهارات ، ونتركها حتي يجف الماء الذي بداخلها ، ونضيف لها أثنين من الطماطم المقطعة الي مكعبات ونقلب دقيقتين ثم نطفئ النار .

طريقة عمل الصلصة .

نقوم بوضع القليل من الزبده في وعاء ونرفعه علي النار . ونضيف له الثوم المفروم ونقلب حتي يصبح لونه ذهبي ، ثم نقوم بوضع عصير الطماطم ونضيف له الملح ، والفلفل الأسود والبهارات ونقلب ونتركه حتي يثقل قوامه ، ثم نضيف لها كوب صغير من الماء ، ونتركه يغلي خمس دقائق فقط ونرفعه من علي النار .

طريقة تحضيرها.

  • نحضر الصينية ونضع طبقه من الباذنجان ، ثم طبقه من البطاطس ، ثم طبقه من الفلفل الحلو وطبقه أخري من الباذنجان ، ثم نقوم بوضع اللحمة المفرومة ، وبعد ذلك نضيف الصلصة .
  • ثم ندخلها الى فرن سخن مسبقا ونضعه علي الرف الأوسط علي درجة حراره 200 حتي يحمر وجهها ،
  • ونتركها لتبرد ثم نقوم بتقطيعها وتقديمها .

وبالهناء والشفاء

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *