في 10 دقائق جهزي عيش الطاسة في المنزل بسهولة بمكونات بسيطة

في 10 دقائق جهزي عيش الطاسة في المنزل بسهولة بمكونات بسيطة

تعد البيتزا من افضل الوجبات لدي الكثير من الناس نظرا لطعمها اللذيذ وخفتها وخصوصا الأطفال فهم يقبلون علي اكل البيتزا دائما وتعد مفضله اليهم اكثر من أي وجبه أخري، وذلك بالرغم من أنها تأخذ وقت طويل في عملها، وسوف نقدم لكم في هذا المقال افضل لطريقه لعمل البيتزا في 10 دقائق بالإضافة إلي أنها بدون فرن وتسوي علي الطاسة في اسرع وقت، ومن اليوم وداعا لضياع الوقت الطويل في عملها.

طريقة عمل بيتزا الطاسة في عشر دقائق

المكونات:

كوب كبير من الدقيق الأبيض
معلقه صغيرة بيكينج بودر
ربع كوب زبادي
كوب كبير صلصة
بصل حلقات، فلفل حلقات، مشروم حلقات، زيتون حلقات
سويس مقطع حلقات
معلقه صغيرة زعتر
معلقتان كبيرتان ماء
معلقه كبيرة زيت
ذرة ملح
مكونات تحضير صلصة بيتزا الطاسة
ربع كوب كاتشب
معلقه كبيرة زيت زيتون
معلقة كبيرة صلصة
فص ثوم مفروم أو ثوم بودر
معلقه صغيرة زعتر
ذرة ملح، ذرة فلفل

طريقة تحضير عجينة بيتزا الطاسة

  • أولا في إناء مناسب قومي بوضع الدقيق مع البيكينج بودر مع الملح وتقليبهم جيدا.
  • ثانيا قومي بوضع الزبادي والماء والزيت وقلبيهم جيدا حتي يتماسك الخليط، مع ملاحظه إضافة ذياده في الماء أو الدقيق حسب ملمس العجينة.

طريقه تحضير  صلصة بيتزا الطاسة

في اناء مناسب علي النار نقوم بوضع ذيت الزيتون والكاتشب والثوم (بودر أو طازج) مع معلقه صلصة وذرة الملح والفلفل، ثم قومي بتقليب الخليط جيدا ويترك علي نار متوسطه حتي يغلي، ثم نضيف ربع كوب ماء صغير ونتركها علي النار حتي تنسبك لمدة خمس دقائق، وعند التسبيك نقوم بإضافة الزعتر وعندها تكون جاهزة للاستخدام.

طريقة تحضير بيتزا الطاسة في عشرة دقائق

  • أولا نقوم بوضع الطاسة التي سوف نستخدمها لإعداد البيتزا علي نار هادئة ونتركها حتي تسخن، وفي المكان الذي سوف نفرد فيها العجينة قبل الفرد نقوم برش القليل من الدقيق حتي لا تلتصق بالنشابة، ويتم فردها حسب حجم الطاسة التي قررتي استخدامها، ثم قومي برفع الطاسة بعيدا عن النار وافردي العجينة بها.
  • تستخدم الشوكة للقيام بعمل فتحات تهوية، ثم نضع الصلصة والبصل والفلفل والزيتون والمشروم والسوسيس، نقوم بوضع الطاسة علي النار ونغطيها، ثم نقوم بوضع كوب الجبن قبل 5 دقائق من إطفاء النار وبالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *