بمكون واحد فقط اجعلي شعرك أطول وأكثر كثافة وحافظي على نضارة بشرتك

بمكون واحد فقط اجعلي شعرك أطول وأكثر كثافة وحافظي على نضارة بشرتك

تحلم كل فتاة بشعر طويل ناعم وكثيف دون اللجوء للمواد الكيماوية، وتبحث الكثيرات عن وسائل إصلاح مشاكل الشعر من التلف نتيجة استخدام البروتين والكرياتين، والذي يؤدي كل منهما بالشعر للكثير من الأضرار على المدى البعيد، واليوم سوف نتحدث عن أسهل طريقة لعناية بالشعر والبشرة، ويستخدمها الكثير من الشعب  الياباني و الصيني والمعروفان بالبشرة الصافية البيضاء وطول وكثافة الشعر.

طريقة تحضير وصفة ماء الأرز

  • يتم وضع كوب من الأرز فى لتر من الماء وتركه لمده 20 دقيقة.
  • تم وضعه فى وعاء ووضعه على النار.
  • بعد غليان الماء يتم رفع الخليط من على النار وتركه ليبرد، ثم وضعه فى بخاخ.

فوائد ماء الأرز

يحتوى ماء الأرز على المعادن والفيتامينات كما يحتوى على مادة الإنوسيتول والمتواجدة فى الأساس بفروة الرأس، والتي تعمل على تقوية الشعر وجعله ينمو بشكل أسرع، مما يزيد من طول الشعر ويزيد من كثافته ويعطيه البريق واللمعان.

أفضل طرق استعمال ماء الأرز للشعر والبشرة

  1. يمكن استخدام ماء الأرز كبلسم للشعر وفى هذه الحالة يتم إضافة زيت اللافندر أو زيت إكليل الجبل لماء الأرز، حيث يتم تطبيق الوصفة على الشعر بعد غسله وتدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف، ثم تركه لمده 10 دقائق ثم شطف الشعر جيدا بالماء.
  2. يمكن أيضاً استخدام ماء الأرز كتونر للبشرة مساءا قبل النوم، حيث يتم وضعه على قطنة ثم تطبيقه على كامل البشرة، مع مراعاة تنفيذ ذلك بطريقة دائرية لعمل مساج للبشرة.
  3. استخدام ماء الأرز لتخلص البشرة من التصبغات والحبوب نهائيا، حيث يتم خلط 1 ملعقة كبيرة من ماء الأرز مع 3 نقاط من زيت جوز الهند، ثم يتم غمص قطنة صغيرة بالخليط ووضعها على المناطق التي تحتوى على التصبغات أو أثار الحبوب، ويتم تكرارها يوميا وسنلاحظ الفارق خلال أسبوع.
  4. استخدام ماء الأرز كواقي من أشعة الشمس لاحتوائه على مواد  UVA و UVB  ذات الفاعلية الرائعة للحماية من أشعة الشمس والموجودة فى أفضل كريمات الحماية من الشمس.
  5. استخدام ماء الأرز لتفتيح البشرة عن طريق غمص كبسولة الوجه فى وعاء يحتوى على ماء الأرز ثم تطبيقه على البشرة أو تطبيقه بواسطة البخاخ وتركه على البشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *