طريقه عمل المكرونه بالبشاميل بأسهل طريقه

طريقه عمل المكرونه بالبشاميل بأسهل طريقه

تعد المكرونة بالبشاميل من اشهر  المأكولات في الوطن العربي والغربي والتي يحبها جميع الكبار والصغار والتي تحتوي علي كمية من المواد الغذائية كالبورتينات أو الدهون التي يحتاج إليها الجسم، حيث تعد المكرونه بالبشامل من اسهل وابسط المأكولات التي يتم تحضيرها في المنزل وسوف نتعرف معكم من خلال موضعنا هذا عن اسهل طريقه لعمل المكرونه بالبشاميل مكونات بسيطه ولا تحتاج لأي تكليف وستصبح مثل الجهزة تماما.

طريقه عمل المكرونه البشاميل

مقادير  عمل المكرونه البشاميل:

  1. نصف  كيلو مكرونه أقلام.
  2. نصف كيلو لحم مفرومه.
  3. ثلاث ملاعق كبار من الطحين (الدقيق الأبيض)
  4. لتر من الحليب.
  5. اثنين بصلتين كبار مقطع صغيرة.
  6. زيت ذرة للطهي أو سمنه
  7. اثنين من الطماطم متوسط الحجم مقطع قطع صغيرة.
  8. نصف ملعقه صغيره فلفل اسود.
  9. نصف معلقه صغيره شطه.
  10. نصف معلقه صغيره كمون.
  11. ملح.
  12. صلصة طماطم.
  13. جبنه مونزريلا

طريقة تحضير المكرونه البشاميل

  • قومي بتحضير إناء مناسب وضع فيه  كلا من ماء وضعها علي النار وضعي المكرونه الأقلام  وملعقه من الملح واستمر في تقلبيه حتي يتم الغليان.
  • في إناء مناسب ضعيه علي النار ثم ضعي فيه كلا من زيت الذرة والبصل المقطع الي شرائح صغيره حتي ينضج ويتحول لون البصل الي اللون الذهبي.
  • ضعي اللحم علي البصل المستوي ثم يقلب البصل مع اللحم حتي يختلطان سويا ثم نضع عليه الفلفل الأسود والكمون والشطه والملح ثم قومي عليه بوضع الطماطم المقطعة الي شرائح صغيره ونقلبهم سويا حتي يتم تسويه اللحم ثم نرفع من علي النار.

تحضر الصلصة

في إناء مناسب ضعي في كلا من زيت الذرة ثم نضع في فصين ثوم مهروس ثم نضع طماطم مضروبه في الخلاط ثم نضع فلفل الأسود وملح ونتركه حتي ينضج.

طريقه عمل البشاميل

في إناء مناسب نضع في كلا من سمنه وثلاث ملاعق كبار من الطحين  “الدقيق “ونقلبه علي نار هادئه لمده دقيقه ثم نضع اللبن ونقلبه جيدا حتي الغليان ثم نرفعه من علي النار ثم نقوم بتحضير صنية مناسبه وندهنها بزيت الذرة ثم نضع صلصة الطماطم علي المكرونه ونقلبها جيدا ثم نضع نصف المكرونه في الصنية ثم نضغ اللحم ثم نضع باقي المكرونه ثم نضع البشاميل ونضع عليها الجبنة المونزيريلا ونسويها في الصنية بالمعلقة، نضع الصنية في الفرن علي درجه حراره 180 درجه مئويه حتي يحمر لونها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *