وزارة التعليم السعودية قرارات مهمة وبيانات منصة مدرستي سرية للغاية احمي حسابك

وزارة التعليم السعودية قرارات مهمة وبيانات منصة مدرستي سرية للغاية احمي حسابك

وزارة التعليم السعودية، منصة مدرستي تعتبر منصة ذات بيانات مهمة وشخصية للطلاب والمعلمين، ولذلك قالت النيابة العامة ممنوع استغلال المنصات التعليمية عن بعد، وذلك في استخدامها للاحتيال في المعلومات، أو انتحال اسم كاذب، أو التنكر في صفة غير حقيقية، وممنوع إرسال رسائل قرصنة التي تحتوي على روابط الكترونية مغشوشة ومضللة للطلاب والمعلمين، وعدم استخدام تلك المنصات التعليمية في الوصول لبيانات بنكية أو حساب بنكي، أو حسابات ائتمانية، وعدم استخدام أي بيانات متعلقة بأوراق شخصية للأفراد، كما نبهت وزارة التعليم السعودية ووزير التعليم على بعض القرارات المهمة، من أجل التعليم على منصة مدرستي، والإنجازات التي تعكسها استخدام منصة مدرستي.

اجتماع وزير التعليم بالسعودية وقرارات مهمه في التعليم عن بعد لمنصة مدرستي

وزارة التعليم السعودية
  • قال وزير التعليم بالسعودية أن العملية التعليمية تسير في طريقها أفضل بكثير مما كان مخطط له.
  • كما قال أيضاً أن مشاركة وتعاون أولياء الأمور في هذه العملية التعليمية عن طريق المنصات عن بعد مهمة جداً لأبناءهم.
  • حيث قال أن نسبة 37% من أولياء الأمور الذين يتفاعلوا  مع منصة مدرستي التعليمية.
  • تصل أيضاً نسبة المعلمين المشاركين في منصة مدرستي في العملية التعليمة لهذا العام بنسبة 97%.
  • وتصل نسبة الطلاب المشاركين في منصة مدرستي لهذا العام 92%.
وزارة التعليم السعودية
  • كما قال وزير التعليم السعودي أنه هذه النسب تحقق وتعكس نسبة النجاح لهذه العملية التعليمية في فترة قصيرة.
  • وزير التعليم مسئوليتنا أن نخطط لمستقبل التعليم عن بعد برؤية مختلفة، ومستدامة.
  • وزير التعليم السعودي يشكر جميع القيادات التعليمية، ويشكرهم على الاهتمام والدعم للعملية التعليمية عن بعد، ودعمهم في استمرار العملية التعليمية، وتوفير جميع الإمكانيات من أجل استمرار التعليم الالكتروني لهذا العام.
  • وزير التعليم: يوجد شركتين فقط على المستوى العالمي، تحقق منصاتها وأنظمتها كثير من المستخدمين، وهي شركة جوجل وشركة مايكروسوفت، ووزارة التعليم حالياً تعمل مع شركة مايكروسوفت من أجل ربط منصة مدرستي ببرنامج مايكروسوفت 365.
  • وزير التعليم السعودي وجود هذه  المنصة المحلية المصممة من قبل الوزارة بتصميم وطني ومحلي مختلف، ويمتلكها وزارة التعليم، هو نظام كان على وزارة التعليم السعودية أن تبنيه من أجل الاستمرار في العملية التعليمية عن بعد، حيث يحقق هذا النظام رؤية مستقبلية مختلفة.
وزارة التعليم السعودي

 

 

 

 

وزير التعليم السعودي للإخبارية 1442

  • وزير التعليم السعودي للإخبارية قال: أن السفر ليس عذراً، ولذلك لا يوجد عذر للطلاب في الغياب أثناء الدراسة أو السفر، ولذلك يمكنه أن يحضر عن بعد من خلال المنصة.
  • وأعلن وزير التعليم السعودي بأنه سيتم تدريس مادة اللغة الإنجليزية للصف الأول الابتدائي، وذلك من بداية العام الدراسي القادم.
  • التربية الرقمية سيتم تدريسها من الصف الرابع الابتدائي، وذلك بداية من العام القادم.
  • وزير التعليم السعودي: حتى وإن عادت الدراسة الحضورية للطلاب العام القادم، سيتم تحديد يوم من خلال للدراسة عن بعد في الأسبوع.
  • وجود مواد دراسية معينة يتم دراستها عن بعد في حين فتح المدارس حضورياً العام المقبل.
  • وكذلك إذا تم فتح المدارس حضوراً العام القادم، سيكون هناك أياماً في الأسبوع لا يحضرون فيها الطالب والمعلمين.
  • وزير التعليم، منصة مدرستي مكاسبها كثيرة، وستكون مستمرة حتى بعد انتهاء تلك الأزمة التي تمر بها المملكة السعودية من جائحة كورونا.

وزارة التعليم السعودية منصة مدرستي بيانات سرية للغاية للطلاب وكيف تحمي حساب منصة مدرستي

منصة مدرستي تعتبر من المنصات التي يقوم بها الطالب بتسجيل بيانته عليها، ولذلك قد ظهر في الفترة الآخيرة بعض الرسائل ومواقع التواصل الاجتماعي تكون من أشخاص متنكرين بأسماء وهمية، حيث يتم إرسال رسائل منهم إلى أولياء أمور الطلاب، ويطلبوا منهم معلومات تسجيل الدخول مثل كلمة السر، ورقم جوال ولي الأمر الخاص بالحساب المفعل على نظام نور، ويكون ذلك بغرض تفعيل حساب أبناءهم على منصة مدرستي، ويطلبون مقابل مادي لذلك، ولذلك أكدت وزارة التعليم السعودية على تحذير الطلاب وأولياء الأمور وعدم التفاعل مع هؤلاء الأشخاص المضللين، أو الرسائل التي يتم إرسالها، وعدم مشاركة أي بيانات سرية تخض منصة مدرستي، ودائماً تذكر أن الدعم الفني بوزارة التعليم السعودية، أو قائد المدرسة لن يطلب منك كلمة السر منك لأنها خاصة بك، ولذلك نبهت الوزارة في حالة حدوث أي حالة مثل ذلك، أو تم اختراق حسابك فعليك بالاتصال برقم الدعم الفني  وإبلاغه بذلك مباشرة من خلال الرقم (920033988)، ونص الرسالة المخادعة الذي يرسلها بعض الأشخاص لأولياء الأمور هي: (لتفعيل الحساب في منصة مدرستي تواصل خاص أو واتس، المطلوب: حساب ولي الأمر في منصة مدرستي، اسم المستخدم وكلمة المرور، رقم جوال ولي الأمر، الإيميا لولي الأمر)، برجاء تحذير أولياء الأمور من هذه الرسالة الخادعة المضللة، واتباع قرارات وزارة التعليم السعودية من أجل سير عملية التعليم عن بعد بأمان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *