شعر حرير وانسيابي بملعقة نشا فرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن في دقائق

شعر حرير وانسيابي بملعقة نشا فرد وتنعيم الشعر المجعد والخشن في دقائق

يحتوي النشا على الكثير من المغذيات المفيدة للجسم وهو يحتوي على سعرات حرارية وكربوهيدرات وله استخدامات كثيرة ومنها الطهي وأغراض التنظيف والتجميل كما يقوم بتخفيف تهيج الجلد ويهدئ حروق الشمس وفي الآونة الأخيرة أصبح الكثير يستخدمه من أجل الحصول على شعر مفرود وناعم ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم فرد الشعر بالنشا فتابعونا.

فرد الشعر بالنشا وحليب جوز الهند

  • نقوم بوضع وعاء على نار هادئة ثم نضيف كوب من حليب جوز الهند مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر وبعد ذلك نحضر وعاء ونضع به 3 ملاعق كبيرة من النشا مع 4 ملاعق كبيرة من عصير الليمون ونقلب جيدا حتى يذوب النشا.
  • ثم نقوم بوضع خليط النشا على خليط حليب جوز الهند ونقلب للحصول على قوام كثيف ثم يرفع المزيج من النار ونتركه حتى يبرد ثم يوضع على الشعر ويغطي بقبعة استحمام وبعد ذلك نقوم باستخدام المجفف على حرارة مضبوطة أو نقوم بوضع منشفة ساخنة على الشعر وذلك من أجل فرد التموجات التى توجد في الشعر.
  • نترك المزيج لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الدافئ وشامبو خالي من الكبريت وبعد ذلك نقوم بوضع البلسم على الشعر مع تمشيطه بمشط ذو أسنان واسعة لفك التشابك ثم يغسل بالماء وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

النشا وزبدة الشيا

نقوم بتذويب كمية مناسبة من زبدة الشيا في الميكروويف ثم نضيف القليل من النشا ونقلب المكونات جيدا للحصول على خليط متجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

البيض وزيت الزيتون

نحضر وعاء ونقوم بخفق 2 بيضة جيدا ثم نضيف 4 ملاعق من زيت الزيتون ونقلب المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر وبعد ذلك نقوم بتمشيطه بمشط ذو أسنان واسعة، ثم نقوم بوضع قبعة الاستحمام على الشعر ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء وشامبو مخفف وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

الحليب والعسل

نقوم بخلط كوب من الحليب الكامل الدسم مع ملعقة كبيرة من العسل ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر ويجب التركبز على فروة الرأس ثم يترك لمدة ساعة، كما يجب تغطية الشعر بقبعة الاستحمام بعد ذلك نقوم بغسل الشعر بالماء وشامبو هذه الوصفة تساعد على فرد الشعر بطريقة طبيعية وتجعله ناعم مثل الحرير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *