بدون اكسجين في دقائق صبغ الحواجب بالحنة في المنزل جذابة ويدوم طويلاً

بدون اكسجين في دقائق صبغ الحواجب بالحنة في المنزل جذابة ويدوم طويلاً

تعاني بعض السيدات من وجود فراغات في الحواجب بسبب تساقطها والتى تجعل شكلها غير مرغوب فيه وبسبب ذلك يلجأ البعض إلى رسم الحواجب بمنتجات التجميل من أجل ملئ هذه الفراغات ولكن هذه الطريقة لا تدوم وتستهلك أيضا الكثير من الوقت والجهد، وبسبب ذلك يبحث البعض عن طرق ووصفات طبيعية من أجل ملئ هذه الفراغات وجعل شكل الحواجب مميز ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم صبغ الحواجب بالحنة فتابعونا.

صبغ الحواجب بالحنة

  1. في البداية يجب أن نقوم برسم الحواجب بالقلم الخاص بها من أجل الحصول على الرسمة المرغوب فيها.
  2. بعد ذلك نقوم بوضع الفازلين على المنطقة التى توجد حول الحاجبين وذلك للحفاظ على لون الجلد من الحنة.
  3. ثم نحضر حناء جاهزة ونقوم بوضعها في وعاء ثم نقوم بخلطها بالقليل من الماء للحصول على خليط متجانس.
  4. ثم نقوم بوضع الحنة على الحواجب باستخدام قلم خاص بها ويجب وضع الحناء على مكان الرسمة الذي قمنا بعملها.
  5. ثم نقوم بترك الحنة على الحواجب لمدة 30 دقيقة أو كما مكتوب على العبوة الخاصة بالحناء ثم نقوم بمسحها باستخدام قطنة مبللة بالماء.
  6. وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه جيدا بالطريقة المعتادة وسوف تلاحظي أن رسمة الحواجب أصبحت جميلة ومميزة.

طرق طبيعية لتكثيف الحواجب

  • يجب تدليك الحواجب مرتين يوميا باستخدام بعض الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو الخروع وذلك لأن هذه الزيوت تقوم بتعزيز نمو الشعر وتكثيفه.
  • من الممكن أيضا تدليك الحواجب بجل الصبار ونتركه لمدة ساعة ثم يغسل بالماء الفاتر وذلك لأن جل الصبار يحتوي على إنزيمات وخصائص مرطبة تقوم بتغذية بصيلات الشعر وتعزز نموه.

وصفة الحنة والبيض لجعل الشعر أكثر صحة وجمال

نقوم بمزج 2 ملعقة كبيرة من بودرة الحنة مع معلقة كبيرة من بودرة شيكاكاي ثم نضيف القليل من الماء ونعجن المكونات جيدا ثم نتركها لمدة ليلة كاملة، وفي الصباح نقوم بوضع بيضة مع ملعقة كبيرة من اللبن الرائب ونقلب جميع المكونات جيدا حتى تتجانس ثم نقوم بوضع المزيج على الشعر بداية من الجذور وحتى الأطراف ثم يترك لمدة ساعة وبعد ذلك يغسل بالماء والشامبو المخفف.

الحواجب هي أكثر الأشياء لابد الأعتناء بها لأنها قد تساعدك على الظهور بشكل لائق، إذا يفصل استخدام صبغة الحناء والشاي وزيت الخروع، حيث نقوم بإضافة جميع المكونات في إناء واحد، نضعها على الحواجب باستخدام فرشاة، نقوم بتركه لمدة 10 دقائقْ الوجه من بعدها، يمكنك عزيزتي أن تقوم بتكرار الوصفة أكثر من مرة، فهي ليس لها أي أضرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *