الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الهوية في المملكة العربية السعودية

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الهوية في المملكة العربية السعودية

فاتورة الكهرباء برقم الهوية ، مع التحول التكنولوجي والرقمي الكبير، الذي تشهده المملكة العربية السعودية، وتطبيقًا لرؤية المملكة 2030، تسعى كافة القطاعات الحكومية إلى التحول الإلكتروني، وذلك عقب جائحة كورونا التي ضربت العالم بأكلمه، ومن أبرز القطاعات التي تحرص على تحويل خدماتها إلى المواطنين إلكترونيًا، تطبيقًا لآليات التباعد الاجتماعي، قطاع شركة الكهرباء السعودية، والتي يمكنك الآن من خلال موقعها الرسمي، معرفة رقم حساب الكهرباء برقم الهوية.

فاتورة الكهرباء برقم الهوية

يمكنك الآن أن تحصل على كافة خدماتك، وأنت جالس في منزلك بضغطة زر واحدة، دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقرات المؤسسات الحكومية، أو التعرض إلإلى التزاحم مع المواطنين الآخرين، فقط بخطوات بسيطة يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء بالسعودية، عبر الموق ع الإلكتروني، وذلك عن طريق إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الحساب، حيث حددت شركة الكهرباء موعد إصدار الفاتورة في يوم 28 من كل شهر، بحيث تتيح الفرصة لكافة المواطنين من إمكانية السداد للفاتورة دون عناء. وهي ليست الخدمة الإلكترونية الوحيدة، بل توجد أيضًا خدمات كثر مثل؛ الاستعلام عن تذكرة الخطوط السعودية برقم الحجز.

خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء

إذا أردت الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية، فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الكهرباء السعودية.
  2. أدخل رقم الحساب الخاص بك في الخانة التي تظهر أمامك على الشاشة.
  3. ثم اكتب الرمز الموجود أمامك بدقة.
  4. ثم اضغط على أيقونة (عرض) لتستعرض فواتير الكهرباء المطلوب سدادها.

طريقة التسجيل في خدمة الفاتورة الالكترونية

إذا لم تكن قد اشتركت بموقع شركة الكهرباء السعودية، وتحديدًا بخدمة الفاتورة الإلكترونية، فقط قم باتباع الخطوات التالية للتسجيل الإلكتروني والاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية إلكترونيًا، كما يلي:

  1. قم بالدخول إلى رابط موقع شركة الكهرباء السعودية.
  2. قم باختيار رابط الاشتراك في خدمة الفواتير الإلكترونية.
  3. قم بملء كافة البيانات الشخصية المتعلقة بك، وخاصة رقم الحساب.
  4. سجل بريدك الإلكتروني بدقة؛ لأنك ستتلقى عليه كافة التنبيهات الواردة من موقع شركة الكهرباء السعودية، بشأن فواتيرك.
  5. اضغط على زر التسجيل.
  6. قم بتفعيل الخدمة عبر بريدك الإلكتروني، وهكذا تكون قد اشتركت بالخدمة.

ملاحظات مهمة عند الاشتراك في خدمة فواتير  الكهرباء الإلكترونية 

  • عند الاشتراك والتسجيل في خدمة الفواتير الإلكترونية، بهدف سداد فواتير السعودية للكهرباء، يمكنك متابعة التسجيل بإحدى اللغتين العربية والانجليزية وفقًا لرغبتك.
  • يجب الحرص على كتابة البريد الإلكتروني بشكل صحيح، لأنك الإشعارات المتعلقة بالفواتير سوف تصل إليك عبر البريد، خاصة موعد سداد الفواتير.
  • إذا أردت إلغاء الاشتراك في تلك الخدمة الإلكترونية، قم بالدخول إلى نفس الموقع، ثم صفحتك الشخصية واختر منها، إلغاء التسجيل وإيقاف الخدمة.
  • في حل رغبتك الحصول على استفسار أو التواصل مع الشركة، يمكنك الاتصال بهم على رقم 500120؛ وهو رقم هيئة الكهرباء السعودية الرسمي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *