رجعي شبابك وتخلصي من الشعر الأبيض بمعلقة حنة واحدة

طريقة صبغ الشعر الأبيض بالحنة، الحناء هي نبته اكتشفها الفراعنة قديما تنموا كثيرا في الغابات الاستوائية في أفريقيا، وصنعوا من أوراقها معجونا يعالج به الجروح، ويعمل على تغير لون الشعر وتم استخدامه أيضا في دبغ الجلود والصوف وله العديد من الاستخدامات في المجالات  الطبية والعلاجية والجمالية، ويخرج أيضا من هذه النبتة زيتا استخدمته المرأة العربية على شعرها لكى تمنع به تساقط الشعر وتغير بها لون الشعر  بطريقه طبيعيه وعدم ظهور الشيب كثيرا ويعمل على تعزيز الشعر بشكل سريع ويتخلص من دهون الشعر ويستخدم أيضا في رسم الأيدي للنساء والرجال وسوف نتعرف كثيرا على الحناء في هذا الموضوع.

طريقه تحضير الحناء في البيت :

أولا : تشترى الحناء من العطارة وتستحسن أن تكون مجففه وتطحن في البيت لان اغلب العطارين يخلطوها مع مكونات أخرى لكى يزيد من وزن الحناء وهذه المواد تؤذى الشعر ،ولهذا السبب يتم طحنها في البيت.

ثانيا :نحتاج عشره ملاعق من الحناء المطحونة.

ثالثا: اربع ملاعق من الزبادي.

رابعا: ربع كوب من الزيت أو الماء الساخن.

خامسا: كوب من الكركديه المنقوع.

سادسا: نمزج كل المكونات معا حتى يصبح الخليط متجانس، ونتركه نصف ساعه.

سابعا: يتم فرد الخليط على الشعر ويترك لمدة لا تقل على عن اربع ساعات ولا تزيد على خمس ساعات لكى تحصلي على اللون المناسب، مع مراعاة غسل الشعر جيدا قبل استخدام الحناء.

طريقه صبغ الشعر بالحناء والكركم:

نحتاج إلي ملعقه كبيره من الكركم، ومعلقه كبيره من الحناء المطحون، ومعلقه صغيره من العصفر ،ونمزجهم جيدا باستعمال ماء البابونج، ثم تضعيه على الشعر وسوف تحصلين على درجه الشعر الشقراء بالحناء، ويتم غسل الشعر جيدا قبل استخدام الحناء لكى تحصلي على اللون الصحيح.

طريقه صبغ الشعر بالحناء والكاكاو:

نضع ملعقه كبيره من الكاكاو وملعقه كبيره من الحناء  ونمزجهم باستخدام ماء الكاكاو ويتم وضعه على الشعر لمده ثلاث ساعات وسوف تحصلين على الون الشعر البنى الجذاب ورائع.

طريقه صبغ الشعر بالحناء باللون الأسود:

إذا رغبتي على حصول الشعر بالون الأسود بالحناء يجب أن تضعي ملعقتين من التوت المطحون فقط مع معلقتين الحناء السوداء ،ويجب غسل الشعر جيدا قبل استخدام الحناء المطحون.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *