التعليم تبرز أهداف ومزايا خدمة مؤهل في مقطع فيديو

وفرت وزارة التعليم خدمة مؤهل الجديدة التي تعد أحد الخدمات الإلكترونية التي تسعي الوزارة إلى تقديمها لمستفيديها من خلال إجراءات ذات درجة عالية من التأمين بمنظومة الجامعة.

الهدف من إصدار خدمة مؤهل

أوضح طارق الأحمري المتحدث باسم التعليم الجامعي أن الهدف الأساسي من إطلاق الوزارة لهذه الخدمة هو الإطلاع على كافة المؤهلات التعليمية بشكل إلكتروني سواء التي حصل عليها المستخدم من داخل أو خارج المملكة.

مزايا خدمة المؤهل

تتوفر في الخدمة العديد من المزايا من ضمنها جمع جميع المؤهلات العلمية للمستخدمين في مكان واحد كما أنها تساعد مستخدمها على:

  • رفع طلبات تعديل على البيانات الخاصة بمؤهل معين.
  • إضافة مؤهل غير مدرج في المنصة.
  • تحقق الجهات المختصة من مؤهلات الخاصة بالمتقدمين للعمل بها بهدف التأكد من صحة بياناتها.

كما أوضح الدكتور عبد الرحمن الخريف وكيل وزارة التعليم للتعليم الجامعي أن هذه الخدمة سوف تساهم على توفير كافة المعلومات والبيانات التي يحتاج إليها سواء القطاع الخاص أو العام؛ وخلال الفترة المقبلة سوف تصبح من الأدوات الأساسية التي سوف تعتمد عليها الوزارة لتحقيق التلاؤم بين مخرجات المؤسسات التعليمية والتدريبية مع متطلبات سوق العمل.

الأنظمة المرتبطة بالخدمة

سوف ترتبط هذه الخدمة بنظام نور الإلكتروني لتمكين المؤسسات التعليمية من تحقيق الجودة في الأداء، وتحقيق أقصي استفادة من البيانات المتوفرة بها مثل البيانات التعليمية والتدريبية الكبيرة، و سوف ترتبط بيانات مؤسسات التعليم الجامعي بحسب تصريحات وزير التعليم.

كما سوف ترتبط الخدمة ببيانات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني التي تشمل العديد من كليات التقنية والمعاهد التدريبية الصناعية، ومعاهد الشراكات الاستراتيجية

والجدير بالإشارة أن خدمة المؤهل سوف يشارك فيها عدد من الجامعات الحكومية والبالغ عددها 28 جامعة، والجامعات الخاصة والبالغ عددها نحو 33 جامعة، وعدد من مؤسسات التعليم الحكومي والبالغ عددهم 5 مؤسسات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *