تبييض الأسنان بالكركم في 5 دقائق احصلي على أسنان ناصعة البياض وشفاه وردية

تبييض الأسنان بالكركم في 5 دقائق احصلي على أسنان ناصعة البياض وشفاه وردية

تتعرض الأسنان كل يوم لمواد تسبب تغير لونها واصفرارها مثل الشاي والقهوة، ولذلك نحتاج دائمًا لتنظيفها بمواد مبيضة مثل الكركم والذي يعتبر من التوابل الشهيرة التي تستخدم كعلاج منذ آلاف السنين لكثير من المشاكل الصحية، ومن وليس لتبييض الأسنان فقط،وهناك العديد من الطرق الأخرى التي يمكن استخدامها لتبييض الأسنان في المنزل الفحم والملح وصودا الخبز،لكن تبييض الأسنان بالكركم يعمل بطريقة فعالة جدًا أكثر من معظم العلاجات المنزلية الأخرى،كما أنه مفيد لصحة اللثة أيضًا.

فوائد الكركم للأسنان

يعتبر الكركم منتج طبيعي، مما يجعله بديلًا أفضل من مبيضات الأسنان التجارية لأنه خالي من أي آثار جانبية، ومن فوائده للأسنان:

  • تبييض الأسنان.
  • يخفف من ألم التهابات اللثة.
  • يقلل من مخاطر التهاب اللثة.
  • يخفف من التهاب دواعم الأسنان.
  • يقلل من احتمالات الإصابة بتسوس الأسنان.

وقدوجدت بعض الدراسات أن استخدام معاجين الأسنان التي تحتوي على الكركم يمكن أن تقلل من البلاك والالتهابات في اللثة.

أيضًا فإنه يقلل من البكتريا التي تسبب التسوس، لذلك يتم استخدامه منذ القدم مع المواد المانعة للتسرب من التجويفات والتشققات، لأنه علاجًا فعالاً للغاية لتسوس الأسنان.

تبييض الأسنان بالكركم

ضع في اعتبارك أن هذا العلاج لتبييض الأسنان سوف يحول لون شعيرات فرشاة أسنانك للون الأصفر، وهناك بعض المعاجين التجارية التي تحتوي على الكركم، لكن نظرًا لأن الكركم يوجد في صورة في كل منزل تقريبًا، فيمكنك صنع معجون أسنان منزلي بمكونات بسيطة من المنزل.

طريقة صنع معجون الكركم لتبييض الأسنان

لصنع معجون أسنان من الكركم قم بخلط نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع 1/8 ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند المذاب، قد يساعد زيت جوز الهند الكركم على بقاء المعجون على أسنانك ولثتك بشكل أفضل، ويحتوي زيت جوز الهند أيضًا على فوائده عديدة  لصحة الفم لذلك يتم استخدامه لصنع المعجون.

كما أن طعم الكركم الخام قد لا يكون ممتعًا لمعظم الناس، لذلك يمكن إضافة نقطة أو نقطتين من زيت النعناع للكركم لتحسين طعمه.

يمكن أيضًا إضافة ملعقة صغيرة من صودا الخبز للحصول على تبييض مضاعف.

طريقة استخدام معجون الكركم لتبييض الأسنان

  • قم بوضع مسحوق الكركم في طبق، وبلل فرشاة أسنانك في الماء واغمسها في الكركم .
  • اغسل أسنانك بالفرشاة كما تفعل عادة، مع دهن اللثة بالكركم.
  • اترك مسحوق الكركم على أسنانك  5 دقائق ثم اشطف فمك بالماء.
  • نظف أسنانك مرة أخرى باستخدام معجون أسنان عادي للتخلص من اللون الأصفر.

الكركم لتوريد الشفاة

الكركم مفيد ليس فقط للأسنان، لكن يمكنك استخدامه أيضًا لمنح شفتيك لون وردي وطبيعي باستخدام مزيج الكركم والحليب ، وهناك فوائد لا حصر لها للكركم والحليب، ولطالما كان هذا المزيج هو الوصفة المفضلة للبشرة والبرد والسعال، ويمكنك أيضًا استخدامه للحصول على شفاه صحية وردية.

اصنعي معجونًا من ملعقة صغيرة من الكركم المطحون، مع ملعقة صغيرة من الحليب البارد، وضعيه على شفتيك، واتركيه لمدة 5 دقائق فقط، واغسلي شفتيك بالماء البارد، ومع تكرار الاستخدام، سوف تحصلين على شفاة وردية رائعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *