بمعلقه حنه واحدة اصبغي شعرك الأبيض ورجعي شبابك مرة ثانيه

8صبغ الشعر الأبيض بالحنة، تستخدم الحنه في الكثير من المجالات حيث أنها تستخدم في الطب لعلاج المشاكل الجلدية وعلاج الجروح، كما  المرأة تستخدمها في التزين بها وصبغ شعرها، كما أن القدماء المصريين استخدموا نبته الحنه في دبغ الصوف والجلود، قد تحتوي نبته الحنه علي الكثير من الفوائد للشعر ، فإنها تقوم بحماية الشعر من التساقط، كمان أنها تعمل علي القضاء علي الشيب وتغطيته باللون البني الذي تتمناه جميع السيدات، كما أنها تقوم بتكثيف الشعر وذياداته، وسوف نعرض لكم في هذا المقال كيفيه صبع الشعر الأبيض بالحنة.

طرق صبغ الشعر الأبيض بالحنة

تحتاج  النساء إلي التجديد في لون شعرها أو التخلص من الشعر الأبيض والشيب دون اللجوء إلى الصبغات التي تحتوي علي مواد كيميائيه تؤدي إلى هلاك الشعر وتقصفه، فتلجأ إلى صبغ الشعر بالحنة، نظرا لأنها طريقه طبيعيه تعمل علي تقضيه الغرض دون الضرر بشعرك، وللحصول علي اللون الذي تريدينه لشعرك من خلال الحنه، فيمكنك إضافة العديد من المواد الطبيعية التي تساعدك علي الحصول علي الدرجة التي تريدينها.

الطريقة الأولي: صبغ الشعر بالحنة والكركم

تستخدم هذه الطريقة للحصول علي درجة الشعر الأشقر أو الأصفر قومي بمزج معلقه كبيرة  من الحنه مع معلقه كبيرة من الكركم، مع نصف معلقه كبيره من العصفر أو البابونج، ثم قومي بعجن الخليط بالقليل من الماء وقومي بفرده علي الشعر.

الطريقة الثانية: صبغ الشعر بالحنة والكركدية

تستخدم هذه الطريقة في حاله رغبتك في الحصول علي لون شعر مائل للاحمرار، وتطبق عن طريق نقع القليل من الكركديه وعجن الحنه بمنقوع الكركدية المركز دون تخفيفه للحصول علي الدرجة التي تريدينها ويكون بالقرب من الاحمرار، اعجني الحنه جيدا وأفرديها علي شعرك.

الطريقة الثالثة: صبغ الشعر بالحنة للحصول علي اللون الأسود

في حاله رغبتك في الحصول علي علي درجة لون شديد السواد عليكي خلط مقدار مناسب من التوت المطحون عند عجن الحنه، وأيضا يمكنك استخدام منقوع التين للحصول علي افضل درجة من السواد، حيث انه منقوع التين له دور فعال في الحصول علي اللون الأسود الذي تريدينه.

الطريقة الرابعة: صبغ الشعر بالحنة والقهوة

نحتاج في هذه الوصفة إلي:

  • 2 اثنان معلقه كبيرة حنه
  • 2 اثنان معلقه كبيرة قهوة
  • القليل من الماء
  • معلقه صغيرة عصير ليمون

طريقة التحضير:

  1. في إناء مناسب نقوم بخلط المكونات السابقة ونقلبهم جيدا حتي يتم التجانس
  2. يترك الخليط لمده ثلاث ساعات حتي يتخمر
  3. يتم فرد الخليط علي المنطقة المراد صبغها ويترك لمده اربعه ساعات.
  4. يشطف الشعر بالماء الفاتر.

الطريقة الخامسة: صبغ الشعر بالحنة وجوز الهند

الحنّاء وزيت جوز الهند تصبغ الحنّاء الشعر بشكلٍ طبيعي، كما تُضفي اللون الغامق عليه، بالإضافة إلى قدرتها على جعل أطراف الشعر لامعة، والطريقة هي القليل من أوراق الحناء، بالاضافه الي مقدار من زيت جوز الهند، أو زيت الخردل،  وتُغلى أوراق الحنّاء في الزيت جيداً، حتّى يُصبح لون الأوراق غامقاً، وأخيرا يُوضع الزيت على الشعر.

اهم فوائد الحنه للشعر

  1. تعمل الحنه علي تنشيط الدورة الدموية في الرأس وبالتالي تعزيز نمو الشعر وتكثيفه.
  2. تعمل علي التقليل من تساقط الشعر.
  3. القضاء علي القشرة بصورة نهائيه.
  4. تعمل علي إخفاء الشيب والشعر الأبيض.
  5. تعمل علي قتل الميكروبات والفطريات بالرأس.
  6. تعطي للشعر بريقا لامعا وجذاب يبدو طبيعيا ولا تؤثر علي صحته.

تأثير الحنة علي أنواع الشعر

يمكن استخدام الحناء لجميع أنواع الشعر، وذلك لأنها مادة صبغة طبيعية لا تضر بالشعر بل تغلفه وتحميه، ويختلف تأثيرها من لون شعر إلى آخر، حيث يظهر باللون الأحمر أو البرتقالي على الشعر الأشقر الفاتح، ويظهر بشكل بني محمر على الشعر البني أو البني، بينما يمكن أن يظهر كتوهج أحمر خفيف على الشعر الأسود الداكن.

اضرار الحناء على الشعر:

  1. صعوبة التخلص من الحناء بعد وضعها على الشعر لانها تغلف بصيلة الشعر بالكامل.
  2. بعض انواع الحناء غير مضمونة وقد تتسبب في تلف الشعر، تساقطه،حكة فروة الراس والإصابة ببعض الامراض الجلدية.
  3. قد تتسبب الحناء في جفاف الشعر لذلك يجب عمل حمام زيت للمحافظة على ترطيب الشعر.
  4. لا يُمكن صبغ الشعر بعد عمل الحناء لان المواد الكيميائية الموجودة في الصبغة لا يُمكنها تغيير اللون إلا بعد مرور مدة زمنية محددة.

طريقة صبغ الشعر الأبيض بالصبغة

طريقة تلوين الشعر الأبيض بالصبغة هي طريقة شائعة، ويرجع ذلك إلى طول الوقت الذي تدوم فيه الصبغة، حيث أنها تدوم حتى ينمو الشعر، وباستخدام صبغة الأمونيا يتم دهنها للوصول إلى جميع خلايا الشعر، مما يضمن ثبات اللون وعدم تكرار صبغة الشعر بعد ذلك. القليل من الوقت. من ناحية أخرى تؤثر الصبغة سلبًا على الشعر، حيث يصعب تغيير اللون عند عدم الاقتناع باللون، وإعادة نسيج الشعر إلى خشن جدًا مما يستلزم صعوبة إعادة صبغه، لذلك يتم اللجوء إليه للمساعدة المهنية في استخدام الصالون، والتي قد تكون مكلفة لبعض الناس.

صبغ الشعر الابيض بالقهوة

تعد القهوة من افضل الحبوب الطبيعية الي تعمل علي القضاء علي الشيب والشعر الابيض، وتكون ذو فاعلية اكبر لما يمتلكون درجة شعر سوداء او بني غامق، وتستخدم القهوة للقضاء علي الشعر الابيض عن طريق غلي مقدار مناسب من البن الغامق وليس الفاتح ثم تركها بعيد عن النار حتي تبرد، ثانيا قومي بخلط القهوة المغليه مع كريم الشعر التي تفضلينه، بالاضافه الي معلقتين كبيرتين من البن الغامق، دلكي شعرك بالخليط جيدا واتركية لمدة لا تقل عن ساعة ثم اشطفيه بالماء البارد، تكرر هذه الوصفه كل اسبوع للحصول علي افضل النتائج.

صبغ الشعر الأبيض بالحنة والعنب الهندي

  • نحتاج في هذه الوصفة إلي بعض أوراق الحنة الجديدة، بالإضافة إلي مقدار ثلاث معلقات كبيرة من نبات العنب الهندي، إضافة إلي معلقة صغيرة من مسحوق القهوة الغامق، وأخيرا القليل من اللبن السائل.
  • ثانيا نقوم بطحن أوراق الحنة مع نبات العنب المجفف والقهوة واللبن.
  • ثالثا نقوم بفرد الخليط علي الشعر من الجذور إلي الأطراف جيدا.
  • يترك الخليط علي الشعر لمدة نصف ساعة حتي يجف.
  • أخيرا يشطف الشعر جيدا بالماء الفاتر والشامبو التي تستخدمينه.

الأسباب المؤدية إلي ظهور الشعر الأبيض

  • من الأسباب الرئيسية التي تؤدي إلي ظهور الشعر الأبيض في سن مبكر هو العامل الوراثي.
  • كبر السن والتقدم في العمر مما يؤدي إلي عدم قدرة خلايا الشعر علي إفراز الصبغة اللازمة للون الشعر.
  • من عوامل ظهور الشعر الأبيض أيضا سوء التغذية وعدم تناول الأطعمة التي تحتوي علي بروتينات وفيتامينات التي تعمل علي تغذية بصيلات الشعر.
  • تعد الإصابة بالأنيميا والملاريا وعدم انضباط وظائف الغدة الدرقية من الأسباب التي تؤدي إلي ظهور الشعر الأبيض.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *