التخطي إلى المحتوى

هل سمعت من قبل عن نظام الكارنيفور أو ما يسمى نظام آكله اللحوم؟ بالطبع نعم أنت هنا للتعرف على هذه الحمية الغذائية عالية البروتين واللحوم. بينما تشير التجارب إلى نجاح هذه الحمية مع الكثير وتحقيق نتائج جيدة، إلا أنه يوجد بعض التحذيرات من خبراء التغذية عن بعض الأعراض الجانبية التي تفوق فوائده. ما يميز نظام كارنيفور الغذائي أنه مقيد جدا ويجبر الجسم على خسارة الدهون، ولكن يوجد العديد من التحذيرات حول استمرار تطبيقه على المدى البعيد.

ما هو نظام الكارنيفور دايت؟

هو نظام غذائي يقتصر على تناول الأسماك واللحوم، مع تناول منتجات الأطعمة الحيوانية مثل الألبان والأجبان والبيض، مع منع أطعمة أخرى مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات. يعيب هذا النظام أنه يمنع بعض الغذاء الهام للجسم، كما أنه يمنع تناول الزبدة والجبن منخفض اللاكتوز مع استبعاد الكربوهيدرات نهائيا.

كيف يعمل نظام كارنيفور Carnivore

اشتهرت حمية الكارنيفور في العصر الحالي بسبب أنها ترفع مستويات الطاقة بشكل كبير، كما أنها تساعد في فقدان الوزن، ويمنع الحصول على الكربوهيدرات والمكملات نهائيا. يساعد ذلك في دخول الجسم الحالة الكيتوزية عن طريق استخدام الجسم للدهون بدلا من الكربوهيدرات كمصدر للطاقة، وذلك عن طريق الكيتونات.

تساهم هذه الحمية الغذائية في التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي وانقاص الوزن ومنع الانتفاخ والتخلص من اضطرابات المناعة الذاتية، لذلك سنعرض لكم فوائد نظام كارنيفور دايت بالتفصيل.

فوائد نظام الكارنيفور دايت

نظام الكارنيفور يعمل على خسارة الدهون ويمنع السكريات ثم تناول المزيد من البروتينات، فهو:

يزيد من خسارة الدهون

تؤكد الدراسات إلى أن النظام الغذائي للكارنيفور دايت منخفض الكربوهيدرات يكون فعال جدا في حرق دهون الجسم المخزن وبالتالي انقاص الوزن الزائد.

قليل اللاكتوز

بما أنه نظام يمنع تناول الطعام عالي السكريات مثل المشروبات المحليه بالسكر ومنتجات الحلويات والمخبوزات، والفواكه عاليه اللاكتوز، فهو يمنع اعتماد الجسم على الجلوكوز كمصدر للطاقة، ما يجعل الجسم في حالة الكيتوسس.

عالي البروتين

يساهم تناول البروتين بكميات كبيرة في بناء عضلات الجسم وزيادة قوة المناعة، ما يساعد على انقاص الوزن، ومنع الشعور بالجوع المستمر لفترات طويلة.

آثار حمية الكارنيفور الجانبية

لا توجد دراسات حتى الآن تؤكد على الآثار الجانبية على المدى الطويل على الجسم عند تناول اللحوم بمشتقاتها لفترات طويلة. ولكن يوجد بعض التحذيرات من خبراء التغذية حيث أن الكارنيفور دايت نظام يمنع بعض الأطعمة التي تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن التي تساهم في بناء الجسم.

لذلك خرجت بعض التحذيرات حول تسبب الكارنيفور دايت في فرص الإصابة بنقص التغذية.

قد يتسبب تناول اللحوم الحمراء في الإصابة بأمراض سرطان القولون والمستقيم. ويمنع هذا النظام للأطفال والحامل والمرضع، ولمن يعاني من مشكلة صحية مثل أمراض الكلى، والمصابون بمرض السكري.

يمكن التعرض للامساك بسبب منع تناول الخضروات والالياف، ويمكن ان يسبب قلة التركيز بسبب أنه يمنع عناصر الغذاء التي تساهم في زيادة التركيز من البقوليات والمكسرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.