حولي معاملة جسمك مع الدهون من وضع التخزين إلى الحرق

حولي معاملة جسمك مع الدهون من وضع التخزين إلى الحرق

تحويل معاملة الجسم مع الدهون من التخزين للحرق، من المؤكد أنكِ قد جربت طرق كثيرة للتخسيس وخسارة الوزن ومعظمها قد باء بالفشل، من المؤكد أنكِ قد عانيتي في التأقلم مع شكل جسمك الذي لا يرضيكي ولكنك لا تملكين حولًا ولا قوة لكي تغيري هذا.

هل توقعتي من قبل أنه يمكنكِ أن تفقدي الوزن الزائد بسهولة بمجرد تعديل بعض العادات في يومك بالإضافة إلى اتباع نفس أنظمة الريجيم التي كنت تمارسها من قبل وكانت تفشل.

إذا كنتِ تبحثين في هذا المقال عن معلومة أو حل سحري سريع يرشدكِ إلى النتيجة المذهلة السريعة وخسارة كل الكيلوجرامات التي حملتها في جسدك وتريدين التخلص منها، فهذا رأي خاطئ، مشوار التخسيس طويل ومرهق ويحتاج إلى عزيمة وقوة كبيرة وأول الخطوات هو تغير نظامك اليومي وعاداتك في الحياة والمأكل والمشرب.

نصائح لتغير تعامل الجسم مع الدهون

  • شرب الماء:

تحويل معاملة الجسم مع الدهون من التخزين للحرق

عند شرب الماء بما يناسب احتياجاتك جسدك وهو تقريبًا ثمانية أكواب ماء في اليوم أو لترين، سيتم تخليص جسمك من السموم ورفع معدل الحرق لديك ويتحول جسمك بالتدريج من وضع تخزين الدهون إلى حرقها والاستفادة منها بالطاقة.

  • سلامة الكبد:

لابد أنكِ قد علمتي مرة أن الكبد هو مركز السموم والذي يقوم بتنقية سموم الجسم ويدمرها، ويعتبر مخزن لكثير من المواد وهو أيضًا يقوم بتخزين الجلوكوز على هيئة مركبات معقدة حتى موعد الاستفادة منها، ولكي نعمل على حفظ سلامة الكبد يجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة التي تضر الجسم والمليئة بالسموم التي تؤدي لوجود ضغط على الكبد ويجب أيضًا استخدام زيت صحي مثل جوز الهند لكي نحافظ على سلامة الكبد وبالتالي يعمل على حرق الدهون أكثر.

  • زيادة الكتلة العضلية:

من أفضل الحلول لزيادة الكتلة العضلية أن تؤدي تمارين الكارديو، وهي تمارين تعمل على تقوية عضلات الجسم وتنشيط الدورة الدموية ويجب تناول كميات مناسبة من البروتين لكي يتم زيادة الكتلة العضلية ويتم حرق كتلة دهون في المقابل.

  • الحفاظ على سلامة الغدة الدرقية:

يجب الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والأطعمة التي تحتوي على مادة الجلوتين والكربوهيدرات والدهون الكثيرة ويجب تناول الخضروات والفواكه بكميات أكبر.

بعد الالتزام بهذه النصائح سيتحول جسمك من مخزن للدهون إلى محرقة ولكن لابد من الصبر والعزيمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *