أحذر من تلك الكلمات المحرمة التي تقولها يوميا وهي ضد الدين تماما

في أوقات كثيرة وتقريبا يوميا نجد أنفسنا نقول عبارات وكلمات لا ندرك معناها الحقيقي ولا ندرك إذا كانت محرمة أو لا ، فهي مجرد عبارات نتوارثها يوما بعد يوم ، وهي في الأصل خاطئة بل ومحرمة ويجب علينا تجنبها بل وتعريف الأشخاص من حولها بمدي خطئها أيضا .

2

تعرف علي تلك العبارات والأمثال التي ينبغي علي الجميع تجنبها وعدم قولها :-

  • لابيرحم ولا بيخلي رحمة ربنا تنزل :-

هذه الجملة حرام جدا وتعتبر كفر بنعم الله علينا ، فلا يوجد احد يتحكم في رحمة الله سبحانه وتعالي ، كما لا يوجد احد في الأصل بيده الرحمة والمغفرة غير الله سبحانه وتعالي جل شأنة فهو الكريم الذي بيده رحمة جميع البشر ولا احد سواه.

  • رزق الهبل علي المجانين :-

تعتبر تلك الجملة كفر بالله عز وجل ، وعدم تصديق ان الله وحده هو الرزاق ، فهو وحده تعالي شانه الذي يرزق ويعطي من يشاء بغير حساب فكيف لنا ان نصف ذلك بالجنون أعوذ بالله من ذلك .

  • أنا عبد المأمور :-

نجد انتشار واسع لتلك الكلمة خاصة في العمل والمصالح الحكومية ، وتعتبر تلك الجملة حرام لأننا عبيد لله عز وجل فقط ولسنا عبيد لبشر مثلنا لا يستطيعون فعل أي لنا إلا بأمر الخالق عز وجل .

  • طور الله في برسيمه :-

تلك الجملة تدل علي الجهل الشديد فهل لله حاشا وتجلي طور؟؟

  • طالع شيطاني أو زرع شيطاني :-

تعتبر تلك الجملة كفر بالله عز وجل ، فهل الشيطان يزرع أو يخلق أو له الحق في ذلك من الأساس ، فهذه الجملة خطيرة وقولها يدل علي الجهل التام .

يجب علينا جميعا التركيز جيدا في جميع الجمل والأقوال التي ننطقها ونقولها ، ويجب أيضا ان نتدبرها بعقلنا قبل ان ينطقها لساننا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *