الإعلان عن طرق سداد فاتورة الكهرباء والخدمات المقدمة للمواطنين السعوديين 

الإعلان عن طرق سداد فاتورة الكهرباء والخدمات المقدمة للمواطنين السعوديين 

طرق سداد فاتورة الكهرباء من ضمن الخدمات الهامة التي نسعى إلى تطورها للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، ولذلك هذا يؤدي إلى توفير المستفيدين الراحة والطمأنينة للمواطنين السعوديين، ولذلك تم الإعلان عن بطاقات الائتمان باستخدام بطاقة الائتمان مثل الفيزا، أو ماستركارد أيضا.

طرق السداد :

خدمة سداد فاتورة الكهرباء من ضمن الخدمات الهامة التي نسعى إلى تطورها للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية وهذا لكي يوفر مجهود ووقت على المواطنين، وهذا أمر ضروري للارتقاء بمستوى خدماتنا لكي يتم توفير أفضل درجات الراحة النفسية والطمأنينة للمواطنين السعوديين.

 الهاتف المصرفي :

إذا كان المواطن السعودي مشترك في خدمة الهاتف المصرفي من خلال البنك الذي تم التعامل معه من قبل.

بطاقات الائتمان :

يجب على المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية استخدام البطاقة الائتمانية فيزا، وماستركارد عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالحسابات البنكية.

الصرف الآلي :

يمكن على المواطن السعودي إستخدام جهاز صرف آلي تابع للبنك الذي يقوم بالتعامل معه، أو يقوم باستخدام أجهزة السداد النقدي التي يوفرها البنك الآخر له.

تفويض البنك :

يتم تفويض البنك من خلال تفويض البنك الذي يتم التعامل معه، بخصم قيمة فاتورة الكهرباء من حساب المواطن مباشرة.

الانترنت :

يجب على المواطن السعودي أن يقوم بزيارة الموقع الإلكتروني للبنك الذي  مباشرة يتعامل معه مباشرة.

نقاط البيع :

يكون سداد الفواتير من خلال نطاق البيع المتوفرة في جميع خدمات المشتركين.

الشيكات :

تم الإعلان عن قبول الشيكات المصرفية المصدقة في سداد فواتير الكهرباء المستهلكة.

خدمة الرسائل المجانية :

أعلنت الشركة بالمملكة العربية السعودية للكهرباء خدمة إرسال رسالة الجوال (SMS) المجانية للأفراد لكي يبقى المشترك على إتصال مستمر ودائم بحسابه في  أي مكان وزمان، ولذلك يستطيع المشترك من خلالها :

  1.  يجب إلزام المواطن السعودي الاستفسار واستقبال المعلومات عن فواتير الكهرباء المستهلكة.
  2.  التذكير بالسداد.
  3. اشعار السداد.
  4. الانقطاعات الجدولة لها.
  5. إرسال رسالة يوجد بها الإرشادات.

طريقة التسجيل بالخدمة :

يجب على المواطن المقيم داخل المملكة العربية السعودية أن يسجل مباشرة من جوالك من خلال إرسال رقم الحساب المدون على فاتورة الكهرباء بإرسال رسالة قصيرة مرة واحدة فقط إلى الرقم (500120).

بالإضافة إلى أن الشركة السعودية للكهرباء قامت بتطور خدماتها الإلكترونية المتنوعة وتنفيذ الخدمات والمعاملات، واستمرار توصلها مع مشتركيها في أي زمان ومكان.

يجب على المواطن السعودي التسجيل من خلال رابط خدمة الفاتورة الإلكترونية لتسهيل وتوفير وسيلة آمنة وسهلة للمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وبعد ذلك يجب كتابة رقم الحساب الخاص بالمواطن السعودي تسجيل في الخدمة إلكترونياً مباشراََ، وهذا يعد أمر ضروري موجه من قبل الوزارة وهذا يعتمد في الأساس على دقة قراءة العدادات الكهربائية التقليدية العادية.

منذ زمن بعيد لم تكن بالمملكة العربية السعودية طاقة كهربائية إلا المدينة المنورة حيث أن كان المسجد النبوي الشريف يضاء منذ عام 1327 هجرياً، وكانت الطاقة الكهربائية نشأت من خلال مولودين أحدهما يعمل على الفحم، والثاني كان يعمل من خلال الكيروسين، بقدرة حوالي عشرين كيلو وات، ومن الجديد بالذكر أن مع وجود بطارية مشحونة لكي تقوم بإنارة المسجد النبوي الشريف لصلاة الفجر، وهذا من حوالى أقل من 40 عاماً، ومن الجدير بالذكر أن أول محطة توليد طاقة كهربائية في العالم كله وأيضا دخول الطاقة الكهربائية بالسعودية عام 1299 هجرياً.

في الفترة الأخيرة وقعت مصر والمملكة العربية السعودية على أن ممثلة في شركة الكهرباء السعودية، وشركة نقل الكهرباء المصرية، عقود ترسية مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية، وهذا بعد حضور وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة في مصر، ولذلك تم الايضاح على أن هذا المشروع هو تتويج لكي يتم توجيه قيادتي مصر والمملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *