اروع بسكويت للشاي في 5 دقائق بدون زبدة سهل وسريع بالخطوات

اروع بسكويت للشاي في 5 دقائق بدون زبدة سهل وسريع بالخطوات

يعتبر بسكويت الشاي نوع من أنواع الحلوى الخفيفة التي يتم تناولها في الغالب على وجبة الإفطار، ويوجد لها الكثير من النكهات المختلفة والأشكال المتنوعة التي تجذب لها الأطفال بدرجة كبيرة، إلى جانب تقديمها مع الشاي والقهوة والمشروبات الساخنة، كما أنه من الوجبات الرئيسية في الكثير من المناسبات العائلية، وتختلف طرق تحضيرها على حسب المكونات المستخدمة، ونحن اليوم من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف سوياً على طريقة سهلة وبسيطة لعمل بسكويت الشاي في 10 دقائق بدون زبدة جربيه بنفسك.

طريقة عمل بسكويت 10 دقائق دون زبدة

المكونات:

كوبان من الدقيق الأبيض.
2/1 كوب من السكر الأبيض المطحون.
ملعقتين صغيرتان من البيكنج بودر.
2/1 كوب من الزيت النباتي.
نصف كوب من عصير البرتقال.
نصف كوب من اللبن.
ملعقة فانيليا.

طريقة التحضير:

في إناء عميق يوضع به عصير البرتقال مع السكر ومن ثم تمزج المكونات معاً بالاستعانة بالملعقة الخشبية حتى أن يذوب السكر بالعصير تماماً.
في إناء المضرب الكهربائي يوضع الدقيق مع الزيت ونقوم بتثبيت السرعة على أن تكون متوسطة ويترك حتى يختلط الزيت مع الدقيق جيداً.
بمجرد أن تتجانس المكونات معاً، ونقوم بوضع الفانيليا والبيكنج بودر ونستمر في الضرب وبعد ذلك يتم سكب عصير البرتقال والسكر بشكل تدريجي، حتى أن نحصل على عجينة ناعمة ومتماسكة وهشة.
ونبدأ بتجميع العجين وتترك حتى ترتاح، ونقوم بتحضير الصينية المدهونة بالزيت ويشكل العجين على هيئة كرات باليد ويرص العجين في الصينية مع وجود مسافة بين كل قطعة.
تدخل الفرن حتى تمام النضج لمدة 15 دقيقة حتى أن يتخمر البسكويت ويصبح لونها ذهبي، ويخرج البسكويت من الفرن ويترك حتى يبرد ويقدم مع الشاي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *