طريقة عمل الجبن التركي في المنزل بكيلو لبن 1فقط انضف واحلي من المحلات

 طريقة عمل الجبن التركي في المنزل بكيلو لبن 1فقط انضف واحلي من المحلات

أصبح من السهل على السيدات الآن أن يقوموا بصناعة الجبن التركي في منازلهم، حيث أنها من أنواع الجبن المشهورة في كثير من الدول وبعشقها الأطفال والكبار ولا تحتاج لكثير من المكونات بل يمكن تحضيرها بسهولة ببعض من المكونات والمقادير الموجودة في المنزل، تتمتع الجبن التركي أو ما تعرف باسم الجبن الرومي بكثير من الفوائد الصحية لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الكلسيوم المهمة جداً لصحة الأسنان والعظام، وحرصنا على أن نأتيكم اليوم بأسهل طريقة عمل الجبن التركي في المنزل.

طريقة الجبن التركي في المنزل

الجبن التركي هي نفسها الجبن الرومي أو الجبن الأصفر التي يتم صناعتها من اللبن البقري أو الجاموسي، ويعتمد لونها على نوع الحليب التي يتم استخدامه فالحليب البقري يجعل الجبن باهت أما الحليب الجاموسي يجعها داكنة، وطريقة تحضيرها في المنزل لا يحتاج وطريقة تحضيرها في المنزل يحتاج لمزيد من الوقت ويتم تحضيرها بواسطة الحليب المضاف له الملح.

طريقة عمل الجبن الرومي

  • قومي بوضع الحليب في قدر على النار وتركيه حتى يصل لدرجة عالية من الغليان ثم يترك لعدة دقائق يغلي للقضاء على الميكروبات التي يمكن أن توجد به.
  • ضيفي بعدها الحليب إلى كوب من لبن الزبادي وقلبي بشكل مستمر، يرفع الخليط من على النار ويضاف له 3/1 كوب ماء مثلج مع ملعقة كبيرة من الملح والفلفل الأسود وملعقة كبيرة من ألقشطه.
  • قلبي الخليط مع بعضه جيداً حتى أن يصبح ذات قوام ناعم، بعد ذلك يجب أن تحضرين قطعتين من شاش نظيفتين ولكي يتم تصفية الماء من الجبن تماماً.
  • وبعد التأكد من تصفية الماء تماماً يتم وضع الجبن بقوالب وادخليها إلى الثلاجة حتى تصبح جاهزة للاستخدام وتناوليها بالهناء والشفاء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *