طريقة التسجيل في حساب المواطن 2022 بالتعديلات الجديدة ca.gov.sa

طريقة التسجيل في حساب المواطن 2022 بالتعديلات الجديدة ca.gov.sa

طريقة التسجيل في حساب المواطن 2022 بالتعديلات الجديدة على ca.gov.sa، الخبر الذي تم تداوله على الجريدة الرسمية للمملكة العربية السعودية منذ قليل، والذي اسعد الملايين من مستفيدي الدعم في حساب المواطن.

يعد حساب المواطن، هو أحد برامج الدعم التى تقدمة المملكة العربية السعودية إلي المواطنين السعوديين والذي يهدف إلى تخفيف الأعباء المالية علي كافة المواطنين المستفيدين، حيث يصل أقل مبلغ للدعم 300 ريال سعودي فيما قد يصل إلي 3000 ريال سعودي إلي الأسر الكبيرة، ويعد برنامج حساب المواطن الذي تم انطلاقه من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أحد أفضل برامج الدعم التى يتم صرفها بشكل شهري إلي المستفدين، ونوضح لكم اعزائي القراء الكرم أهم وأفضل المعلومات التي قد تساعدك في الحصول على الدعم ونقوم بالإجابة علي تساؤلاتكم عبر التعليقات.

طريقة التسجيل في حساب المواطن 2022

عاجل| فتح التسجيل في حساب المواطن 2022 بالتعديلات الجديدة على ca.gov.sa
دعم حساب المواطن

يتساءل الكثيرون من أبناء المملكة العربية السعودية عن موعد بدء التسجيل فى برنامج حساب المواطن من أجل انضمام مستفيدين جدد، ولاسيما بعد إغلاق التسجيل فى البرنامج فى شهر مارس الماضي 2020 أي مع نهاية صرف الدفعة 28 من دعم حساب المواطن، وإلي الآن لم يتم الإعلان الرسمي عن فتح باب التسجيل لاستقبال مستفيدين جدد، حسب ما أعلن عنه المتحدث الرسمي باسم حساب المواطن الدكتور سلطان القحطاني الذى أكد أن تعليق إستقبال طلبات جدد يشمل كل من تقدم بعد تاريخ 28 مارس 2020م، ولم تتم إضافة أهلية، فيما استثني من ذلك إضافة تابعين وفقاً التعديلات الجديدة، ونذكر كافة المستفيدين من بالدخول على رابط أرقام حساب المواطن المزودة بجميع خطوط التواصل مع فريق الدعم الفني لبرنامج حساب المواطن.

فتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن 2022

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان يوم الإثنين الموافق 4 يوليو 2022 أمرا بفتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن وفقاً للضوابط والشروط التي تم تحديدها مسبقاً.

تعديلات حساب المواطن

أوضح سلطان القحطاني أن التعديلات الجديدة شملت التالي:

  • ضرورة إلزام الأفراد المستقلين بإضافة ما يثبت الاستقلالية المسكن من خلال عقد إيجار موثق أو صك ملكية السكن، أو من خلال مشهد إثبات سكن جامعي أو أحد المعاهد أو الكليات العسكرية، وذلك لكل مواطن يبلغ من العمر 18 عام فأكثر.

شروط الإستفادة بدعم حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن مجموعة من الشروط والمعايير التي يجب توافرها فى المواطنين الراغبين فى الحصول على دعم حساب المواطن  والتي جاءت كالتالي:

  • ضرورة أن يكون المواطن الراغب فى الحصول على الدعم أن يكون متواجد فى المملكة العربية السعودية، اي لا يتم مغادرة البلاد مدة تتجاوز 3 أشهر خلال العام، فيما يتم إستثناء من خرج بعذر مثل التعليم أو المرض أو العلاج أو ما شابه ذلك.
  • يجب أن يكون المواطن الراغب فى الدعم أن يكون يحمل الجنسية السعودية، أي لا يتم صرف دعم حساب المواطن إلا للسعوديين فقط، ولكن يستثني من ذلك أبناء المواطنه الغير سعودية.
  • ضرورة أن يكون المواطن الراغب في الدعم أن لا يكون متواجد بأحد السجون أو دار الايواء.
  • يجب أن تكون جميع بيانات المتقدم صحيحة.
  • ونذكركم برابط طريقة تقديم طلب اعتراض على مستحقات برنامج حساب المواطن.

كيفية إضافة تابعين فى حساب المواطن

بعد إعلان عن فتح برنامج حساب المواطن إستقبال طلبات جديدة أتاح إلي المواطنين إمكانية أضافة تابعين جدد، حيث يتمكن ولي الأمر الراغب فى إضافة تابعين له بالتوجه إلي الصفحة الرئيسية لبرنامج حساب المواطن ثم القيام بالضغط على تفاصيل الطلب وإضافة تابع ثم الضغط على كلمة حفظ، وإليك رابط التسجيل في حساب المواطن.

رقم خدمة عملاء حساب المواطن

أتاح برنامج حساب المواطن العديد من وسائل الإتصال للمستفدين والتي من أهمها الرقم المجاني لحساب المواطن وجاءت وسائل الإتصال كالتالي:

  • خدمة صوتك مسموع urv.ca.gov.sa والتى تعمل على مدار الساعة.
  • خدمة عملاء تويتر: citizen car والتى تعمل من الأحد إلى الخميس من الساعة الواحدة مساءاً إلي الساعة الحادية عشرة مساءاً.
  • بوابة حساب المواطن: ca.gova والتي تعمل على مدار 24 ساعة.
  • رقم الدعم الفني ( 1992 ) والتي تعمل من الثامنة صباحاً إلي العاشرة مساءا من الأحد إلى الخميس.

موعد إيداع الدافعة 57 من حساب المواطن

أعلنت الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن موعد إيداع الدفعة الجديدة من برنامج حساب فى صباح اليوم الموافق 10 اغسطس 2022، فيما دعت المستفيدين بالدخول على موقع حساب المواطن ca.gov.sa للإستعلام عن تفاصيل الدعم المقدم من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية، حيث من المعتاد أن يتم صرف الدعم فى يوم العاشر من كل شهر بالتوقيت الميلادي، وإليك شروط حساب المواطن.

تقديم طلب اعتراض حساب المواطن 1444

كشفت الحكومة السعودية ممثلة في القائمون على برنامج الدعم الأكبر في المملكة العربية السعودية، حساب المواطن عن بدء إستقبال طلبات الإعتراض على أهلية الدفعة الجديدة 57 من برنامج حساب المواطن، حيث تتم آلية تقديم طلبات الإعتراض عن طريق الدخول على موقع حساب المواطن ومن ثم البدء الدخول على تفاصيل الطلب ومراجعة أسباب عدم الأهلية وتقديم المستندات اللازمة.

إلى هنا وصلنا معكم لختام شرح طريقة التسجيل في حساب المواطن 2022 بالتعديلات الجديدة على ca.gov.sa.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *