رابط الاستعلام عن موعد إيداع وصرف الدفعة الجديدة

وفى الفترة الأخيرة زادت التساؤلات والاستفسارات الهامة خاصة بعد صرف الدفعة الأخيرة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، لأن يوجد العديد من المواطنين السعوديين لم يتم نزول حساب المواطن، وتم الرد من قبل برنامج حساب المواطن على هذه التساؤلات والاستفسارات الخاصة لحل هذه المشكلة للمواطنين السعوديين.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن أعلن عن بدء استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ حساب المواطن الدفعة الجديدة من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاََ موقع تويتر، على أن سوف يتم إستقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة لهذه الدفعة من خلال شهر سبتمبر الجاري 2020م ، ولذلك سوف يتم استقبال طلبات الاعتراض على مبلغ حساب المواطن الدفعة الجديدة للمستفيدين من الدعم. 

ولذلك أعلن برنامج حساب المواطن خلال الدفعة الأخيرة على ضرورة تحديث البيانات، ويجب مراجعة البيانات فورا إذا كانت تحتاج إلى تحديث البيانات الخاصة بهم، وإذا كانت جميع البيانات الخاصة به سليمة يجب تقديم طلب اعتراض أو شكوى على خدمة المستفيدين من حساب المواطن. 

ولذلك سوف يتم التحقق أو الاستعلام عن نتائج الأهلية، والاستحقاق عبر الدخول إلى بوابة حساب المواطن الإلكترونية، ويجب على جميع المستفيدين من الدعم اختيار صفحة قائمة دراسة الأهلية ومعايير الاستحقاق، ويجب إلتزام المستحقين باللجوء إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن من أجل تحديث حساب المواطن للبيانات الخاصة به، وهذا في حالة طرأ أي تغييراً على حالته، أو التسجيل في البرنامج للحصول على مبلغ الدعم للدفعة الجديدة للمستفيدين خلال شهر سبتمبر الجاري 2020م.

وبالإضافة وفقا لمواعيد إيداع الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن في الحسابات البنكية للمستفيدين والمستفيدات المحددة بتاريخ 10 من كل شهر ميلادي، ولذلك يتم نزول حساب المواطن الدفعة الجديدة يوم الخميس القادم الموافق 10 سبتمبر 2020 م، بحساب المدة المتبقية على صرف دعم حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية.

رابط الاستعلام عن موعد إيداع وصرف الدفعة الجديدة :

سوف يتم إرفاق رابط الاستعلام عن نتائج الأهلية ca.gov.sa

لصرف الدفعة الجديدة من برنامج حساب المواطن للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، لكي يستفيد كل من قام بتسجيل في هذا البرنامج لكي يتحقق من أهليته، وأيضا لكي يتم معرفة موعد صرف الدفعة الجديدة، وسوف يتم الحصول على النتيجة عبر تسجيل الدخول لبرنامج حساب المواطن للاستفادة من الدعم باستخدام الاسم ورقم الهوية الخاصة به.

تفاصيل الدفعة الماضية:

أوضح برنامج حساب المواطن عن تفاصيل الدفعة الماضية، وقد بلغ إيداع 1.9 مليار ريال سعودي مخصص للمستفيدين والمستفيدات بالمملكة العربية السعودية، المكتملة طلباتهم جميعاََ، ولذلك تم الإعلان على أن قد بلغ عدد المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في هذه الدفعة حوالي 10.4 ملايين مستفيد وتابع شملهم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالسعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *