مكونات طبيعية إحذري من وضعهم على البشرة للحفاظ على جمالك

مكونات طبيعية إحذري من وضعهم على البشرة للحفاظ على جمالك

حظيت المكونات الطبيعية بشعبية كبيرة من أجل الحفاظ على الجمال وهذا أكيد حقا، ولكن هناك بعض من المكونات الطبيعية عند استخدامها قد تسبب العديد من المشكلات للبشرة أكثر من الحفاظ على جمالها.  كذلك  إذا كنتي تعانين من مشاكل جلدية مزمنة ، مثل حب الشباب   أو البثور أو الجلد الجاف المتقشر ، فإن أفضل طريقة لك هو الذهاب ومراجعة طبيبك ، والذي يمكنه مساعدتك في معرفة ما يحدث ، أو إحالتك لأخصائي الجلد.

1- الليمون:

ربما تكوني قد سمعتي أنه يمكنك وضع عصير الليمون مباشرة على بشرتك كالتونر أو كعلاج لحب الشباب أو كمفتح لمحو البقع الداكنة. “هذا غير مقبول للاستخدام!”  الليمون حامضي ويمكن أن يغير درجة حموضة بشرتك ، ويدمر البشرة، ويجعلها ملتهبة بسهولة ، ومتهيجة ، ويساهم في ظهور ندوب.   عصير الليمون كذلك يجعلك  أكثر حساسية للأشعة فوق البنفسجية ، مما يعني أنك ستصابي بحروق الشمس بسهولة أكبر. لا ينصح حتى بتخفيف عصير الليمون بالماء قبل وضعه على وجهك. تناوليه في السلطة أفضل.

2- المايونيز :

هل سمعتي أن القليل من المايونيز هو مرطب ممتاز للبشرة الجافة والقشرية؟ استخدمي مرطب الوجه أفضل. إن فرك المايونيز على بشرتك ليس ضارًا تمامًا ، إلا أنه يمكن أن يسد المسام – وهذا ليس ما تريديه. إذا كنتِ معرضة لحب الشباب ، جربي ترغية وجهك بالعسل. إنه مضاد للبكتيريا ومهدئ .

3- صودا الخبز :

ربما سمعتي أنه يمكنك استخدام صودا الخبز (غالبًا ما يتم خلطها بالعسل) كمقاومة لحب الشباب أو استخدامها كمقشر.   صودا الخبز (وهي مادة قلوية) تغير درجة حموضة الجلد. وباستخدام هذا ، يمكنك تدهور الطبقة العليا والخارجية بشدة ، والتي تدعو البكتيريا  إلى الدخول. وظهور الجلد الأحمر ويمكن حرق الجلد  كذلك.

4- البيض النيئ:

يقترح بعض الناس تقشير قناع بياض البيض لشد المسام الكبيرة. وعلى الرغم من أن وجهك قد يتقلص بعد ذلك ، فقد يكون له ثمن. يالبيض النيئ يمكن أن يحتوي على بكتيريا السالمونيلا ، والتي يمكن أن تسبب التسمم الغذائي. في الواقع ، ما يقرب من 80،000 حالة من الأمراض التي تنقلها الأغذية كل عام تعود إلى بيض ملوث بالسالمونيلا ، كما تقول إدارة الغذاء والدواء. اتركي هذا بعيدًا عن وجهك لتجنب تناوله عن طريق الخطأ.  إن الأقنعة التي تحتوي على مستخلص البيض فيها (تحظى بشعبية خاصة في عالم الجمال الكوري) لا تحمل نفس المخاطر ، لأنها ليست مصنوعة من البيض النيئ.

5-القرفة :

عندما اقترح أحد المدوِّنين استخدام القرفة والعسل قناعًا للجلد ، اشتكى العديد من تهيجهم وحرقهم. تناول التوابل في الغذاء أفضل وليس وضعه على وجهك. مثل عصير الليمون وصودا الخبز ، يمكن للقرفة أن تغير درجة حموضة الجلد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *