طرق صنع حلاوة إزالة الشعر في المنزل بأبسط المكونات

طرق صنع حلاوة إزالة الشعر في المنزل بأبسط المكونات

تعد الحلاوة من الطرق الآمنة لإزالة الشعر، ويمكن صنعها بأبسط المكونات الموجودة بمنزلك، بجانب أنها غير مكلفة وتقلل من ظهور الشعر حيث أنه يأخذ وقت طويل لحين الظهور مرة أخرى، وهي خيار جيد للبشرة الحساسة لعدم احتوائها على مركبات كيميائية مثل الكريم، وغير مكلفة مثل شرائط الشمع، واليوم سنقدم لكم عدة طرق لعمل الحلاوة في المنزل.

الطريقة الأولى لصنع الحلاوة في المنزل

نحضر أربع أكواب من السكر ونصف كوب من عصير الليمون ونصف كوب من الماء، نخلط جميع المكونات معا، ونضعهم على نار منخفضة، حتى نلاحظ تكوين السكر للفقاقيع، وعندما يصبح اللون مائل للون الذهبي تصبح الحلاوة جاهزة، نترك الخليط حتى يبرد، ولا يجب تطبيقها على الجسم وهي ساخنة جدا حتى لا تحرق الجسم.

الطريقة الثانية لصنع الحلاوة

نحضر اثنين كوب من السكر البني مع كوب ونصف من عصير الليمون، نمزج جميع المكونات معا في مقلاة، ونضعها على لهب منخفض الحرارة، حتى يغلي المزيج ويصبح محلول لونه بني، نخزنه في برطمان بلاستيك أو زجاجي.

الطريقة الثالثة لصنع الحلاوة في المنزل

نحضر كوب من السكر واثنين ملعقة من عصير الليمون، وملعقتان من الماء، من الممكن استخدام العسل، نسخن جميع المكونات على لهب منخفض الحرارة، نستمر في التقليب جيدا حتى لا يحترق المزيج، نغلي المزيج حتى يذوب السكر ويتم تشكيل محلول بلون أصفر خفيف، نضع المزيج في برطمان ونحتفظ به في الثلاجة حتى الحاجة إلى الإستخدام.

الطريقة الرابعة لصنع الحلاوة في المنزل

نحضر عصير نصف ثمرة من الليمون، ربع كوب من العسل، كوب من السكر البني، نمزج المكونات معا في وعاء ونحرك المزيج حتى يتجانس بشكل جيد، نسخن المزيج في الميكرويف لمدة تتراوح من دقيقتان إلى ثلاث دقائق، يتم إيقاف الميكرويف عند ظهور الفقاقيع لنحصل على المزيج بشكل مناسب،وحتى لا يصبح ساخن جدا، وحتى نحصل على مزيج يشبه قوام العسل.

الطريقة الخامسة لصنع الحلاوة

نحضر أربع أكياس من البابونج و 2مقلاة مخصصة لإعداد الصوص، ونحضر 2 كوب من السكر البني، قطرات من عصير الليمون، نصف كوب ماء وإناء زجاجي، نضع البابونج في مقلاة  ونضيف الماء ونتركه يغلي، ثم نضيف المكونات في المقلاة الأخرى ونضيف لها خليط البابونج، نضعه على حرارة متوسطة، حتى يصبح اللون داكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *