منصة مدرستي دخول للتعليم عن بُعد 1442 وزارة التعليم السعودية madrasati

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إطلاق تطبيق توكلنا الرسمي، ليكون رابط توكلنا مدرستي هو tawakkalna sdaia gov sa، حيث يمكن الطلاب من الحصول علي بيانات تسجيل منصة مدرستي 1442 وفق ما جاء من خلال نظام نور الإلكتروني، ذلك بعد إعلان وزير التعليم عن بدء العام الدراسي الجديد 1442 منذ أيام وآلية الدراسة وفقاً للخطط الاستراتيجية المتفق عليها من قبل الإدارة، حيث تم الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد وفقاً للمعيير المجهزة والتكنولوجيا الحديثة، وقد أشار أن التعليم سيبدأ عن بُعد لمدة 7 أسابيع الأولى من العام الدراسي، وبعدها سيتم تحديد ألية العمل الجديدة.

أخر مستجدات وزارة التعليم السعودية بخصوص تحديثات رابط توكلنا منصة مدرستي تسجيل الدخول 1442، فإنه مر عدة أسابيع علي بداية الدراسة، وتقترب المدة المحددة لنهاية الاختبار للفترة الحالية وهي 7 أسابيع من الانتهاء، وسيتم بعدها تحديد مصير العملية التعليمية ونجاحها من عدمه مع توفير اختبارات نصف الفصل الدراسي الأول للعام 1442 الذي بدأ منذ أسابيع، ولإجراء تسجيل دخول منصة مدرستي عليكم اتباع الخطوات المرفقة إليكم.

منصة توكلنا مدرستي 1442 هـ:

جاء خلال منشور رسمي لحساب التطبيق الجديد tawakkalna الآتي:’’الآن.. وعبر #تطبيق_توكلنا تقدر تحصل على بيانات تسجيلك في #منصة_مدرستي، بكل سهولة! الخدمة متاحة لجوالات الأندرويد (جوجل، هواوي)  .. وقريبًا لأجهزة iOS’’.

للحصول علي البيانات من أجل رابط توكلنا تسجيل دخول تطبيق مدرستي من نظام نور برقم الهوية 1442، عليكم اتباع الخطوات المرفقة بالصورة التالية:

تطبيق توكلنا 1442
تطبيق توكلنا 1442

دخول مدرستي منظومة التعليم الموحد 1442، يستوجب التسجيل وإجراء دخول توكلنا مدرستي الرسمي، والذي نوفره لكم الآن من خلال خطوات شرح مبسطة لتوضيح كيفية التنزيل والحصول علي التطبيق لبداية استلام بيانات تسجيل منصه مدرستي التعليمية للتعليم عن بُعد.

فيديو شرح توكلنا منصة مدرستي

طريقة الدخول لمنصة مدرستي، يوفر لنا الفيديو التالي كيفية إعداد حساب لأول مرة، واستخدام معلومات التطبيق الجديد من رابط موقع توكلنا للحصول على بيانات مدرستي 1442، وإجراء تسجيل دخول منصة مدرستي الإلكترونية، والتي يتم استخدام تحويل تاريخ هجري لميلادي وكافة البيانات بكل سهولة.

رابط توكلنا 1442 نظام نور

يتم الحصول علي رابط توكلنا الرسمي عن طريق اتباع الخطوات الآتية، ومنه يتم تنفيذ الشرح المرفق بالصورة أعلاه، والخطوات كما جاءت من وزارة التعليم كالآتي:

  • يتم تحميل التطبيق الرسمي ’’tawakkalna ’’ من خلال متجر التطبيقات للأنظمة السابق ذكرها.
  • عند تثبيت البرنامج، يتم الدخول إلي ’’بيانات المنصة’’ ومنها يتم الاستكمال بكتابة اسم المستخدم.
  • يقوم المستخدم بتحديد كلمة المرور الخاصة به، والتأكيد عليها بعد إدخال رمز التأكيد الظاهر علي الشاشة.
  • بعد التفعيل يمكنك الحصول بكل سهولة علي بيانات مدرستي تسجيل دخول نظام نور 1442 للتعليم.

أكدت وزارة التعليم السعودية مسبقاً علي ضرورة تحديث رقم الجوال في نظام نور 1442، وهذا في إطار الاستعداد لمنظومة التعليم عن بعد داخل المملكة العربية السعودية بجميع المراحل ’’المتوسط-الثانوي-الابتدائي’’، وكل ما عليكم هو الدخول لرابط موقع نور الإلكتروني وإجراء التحديث الذي سيكون في صالح النظام الجديد للعمل الدراسي والذي تم تجهيزه والعمل وفقه بالتطبيقات الجديدة.

دخول منصة مدرستي للطالب

يواجه كثيراً من الطلاب مشكلة في إجراء تسجيل دخول الطالب بعد أن وفر التطبيق الإلكتروني موقع توكلنا لمنصة مدرستي كافة البيانات للدخول، لهذا نرفق لكم خطوات التسجيل ورابط الدخول عن طريق مدرستي تسجيل دخول الطالب عبر المنصه المدرسيه كالآتي:

  • أولاً: الدخول إلي رابط المنصة التعليمية، https://schools.madrasati.sa/.
  • ثانياً: يتم استخدام البيانات التي تم الحصول عليها من خلال التطبيق tawakkalna.
  • ثالثاً: يتم إجراء التسجيل عبر المنصه المدرسيه بكل سهولة كما وفرنا لكم.
انفوجراف موقع مدرستي 1442
انفوجراف موقع مدرستي 1442

وفرنا لكم الآن كيفية الدخول إلي المنصة الإلكترونية توكلنا مدرستي تحميل وتسجيل الحساب الشخصي، حيث تستمر الدراسة والتعليم عن بعد للأسبوع الثاني من وزارة التعليم السعودية، ويتبقى 7 أسابيع علي تغير الخطة الدراسية التي تعمل بها الوزارة، وسنتابع معكم من خلال نظام نور برقم الهوية 1442 أخر التجددات والتطورات التي ستصدرها الوزارة بخصوص النظام الإلكتروني للتعليم الموحد.

أخبار وزارة التعليم السعودية

أكدت وزارة التعليم أن عملية التعلم عن بعد قائمة بشكل ممتاز، ويتم إجراء التحديثات والتغيرات بشكل فوري ومتكرر باستمرار، وذلك من أجل منصة مدرستي تسجيل الدخول والعمل علي تحسين المستوي العام للتعليم بالمملكة تماشياً مع الظروف الحالية بسبب المرض المنتشر عالمياً، وستستمر هذه الاحتياطات حتي انتهاء الأزمة.

كان قد التقي وزير التعليم السعودي ’’حمد آل الشيخ’’ يوم السبت 12 من ديسمبر 2020، وكان لقاءه مع الدكتور أحمد العيسي الرئيس لمجلس هيئة تقويم التعليم والتدريب، هذا كان من أجل التحدث وفق رؤية 2030 بالمملكة والعملية التعليمية وكيف سيستمر التعليم عن بعد داخل المملكة حتي بعد الجائحة المنتشرة.

تضمن القرار استمرار منصة مدرستي الإلكترونية من أجل تعزيز جوانب التكامل والتنسيق بالتعليم عن بُعد، وأكد الطرفين أن التعليم الإلكتروني بالمملكة قد نجح نجاحاً باهراً خلال الفترة الماضية.

تعليقات

  1. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته zz
    …ياخوي والله ماعرفت اسجل في منصت مدرستي حوالت لاكان ماعرفت ولا تجيني رسال رقم اتحقق??

  2. شكرآ لكلم جميعاً. حكومتنا. وطالبآ. واداريآ.وكذلك شكرآ لكل معلمآ.. أعان الله إداريآ..من ولي امرآ لم يحدث ابنه اوبنته في نظام نور،..شكرآ ثم شكرآ إلى اتصالاتنا.. التي بذلت الغالي لأجل طلابنا بسرعة النت الذي لم يتمكن الإداري او المعلم اواطالب اووووو… من قرإته لرابط وشكرآ بي هديتها لكل طالبآ.. (جوال))))).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *