حقيقة رفع سن التقاعد عن العمل إلى 65 عام

حقيقة رفع سن التقاعد عن العمل إلى 65 عام

قامت المؤسسة العامة للتقاعد عن صدور قرار رفع سن التقاعد عن العمل إلى 65 عام، ولذلك قامت المؤسسة بتقديم تقرير مفصل لاستعراض عن أعمالهم وبرامجها التي تخدم أكثر من 1.2 مليون مستفيد متقاعد بالإضافة إلى 520 ألف مستفيد عن 248 ألف متقاعد وافتهم المنية.

ولذلك زادت الكثافة على المؤسسة العامة للتقاعد ومجهوداتهم لاستراتيجية 2020م التي تقوم على تقويم خدمات متميزة للمتقاعدين، وتأمل المؤسسة في تنفيذ بعض المنصات التي تحتوي على برامج استبيان لكي تقيم مستوى حالتهم والخدمات التي تقوم بتقديمها للمستفيدين. 

حقيقة رفع سن التقاعد الي 65 عام :

في الفترة الأخيرة زادت التساؤلات والاستفسارات الهامة خاصة بقرار  رفع سن التقاعد عن العمل إلى 65 عام بدلاً من 60 عام، وتم الإعلان من قبل المؤسسة العامة للتقاعد عن نفي هذا القرار على الإطلاق، وأن سن التقاعد عن العمل 60 عام للرجال والنساء أيضا. 

وأوضحت المؤسسة العامة للتقاعد عن صرف معاشات المتقاعدين اليوم الحالي، ولذلك تم طرح نظام التبادل المنافع الذي يعمل علي تسهيل حركة المواطنين من القطاعات العامة و القطاعات الخاصة لكي يتم الاستفادة في جميع القطاعات،بالإضافة إلى فرض عمل أخرى جديدة. 

ولذلك تؤكد المؤسسة العامة للتقاعد عن الخطوات التى تتوافر للقيام بمعرفة البيانات الخاصة به، ومدد الخدمة الفعلية لمعاش التقاعد.

 خطوات احتساب مدد الخدمة الفعلية للمعاش :

  1.  يجب الدخول على المؤسسة العامة للتقاعد. 
  2. يجب على المستفيد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور أيضا. 
  3.   ويجب تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي مباشراََ. 
  4. ثم يقوم بالضغط على الخدمات الاجتماعية. 
  5. ثم يجب على المستفيد الضغط على أيقونة بيانات الخدمة، وفي هذه الحالة يتم معرفة الخدمة المحتسبة.

ومن الجدير بالذكر أن هذا المقال قد ضم جميع المعلومات اللازمة التي تدور حول قرار رفع سن التقاعد عن العمل إلى 65 عام، وتم التأكيد من قبل المؤسسة العامة للتقاعد عن نفس خبر قرار رفع سن التقاعد عن العمل إلى 65 عام وهذا تؤكد المؤسسة على أن سن التقاعد مازال مستمر حتى ال 60 عام فقط ولذلك أيضا تم نفس الشائعات المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاََ موقع تويتر في الفترة الأخيرة.

مواعيد صرف المعاشات التقاعدية الخاصة بشهر سبتمبر :

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد عن مواعيد صرف المعاشات التقاعدية، وهذا بناءاً على ما أوضحت المؤسسة، ولذلك سوف يتم صرف رواتب المعاشات التقاعدية لشهر سبتمبر الجاري 2021م للمواطنين السعوديين المستفيدين من خلال المؤسسة العامة للتقاعد، ولذلك يمرن الصرف يوم السبت الموافق 25 من كل شهر ميلادي، حيث أن أوضحت على أن يوم السبت يوافق عطلة رسمية، ولذلك سوف يتم الصرف يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر 2021م ولذلك يتم التأكد من إيداع قيمة المعاش للمتقاعدين لدى الحساب البنكي الخاص بالمستفيد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *