التخطي إلى المحتوى

يترقب طلاب وطالبات ثاني وثالث ثانوي في المملكة العربية السعودية إعلان مواعيد اختبار القدرات للجامعيين 1442 قدرات الطالب على الالتحاق بالجامعات. وذلك بعد أن أعلنت هيئة تقويم التعليم في السعودية عن مواعيد اختبار القدرات  العامة 1442 لطلاب الثانوية الراغبين في استكمال التعليم الجامعي. على أن يبدأ تسجيل القدرات ١٤٤٢ أول الأسبوع القادم ويستمر التسجيل في اختبارات القدرات للجامعيين ١٤٤٢ لمدة أربعة أيام. ويبدأ تسجيل اختبار القدرات 1442 يوم الأحد الموافق 11 محرم 1442 وينتهي يوم الخميس الموافق 15 محرم.

تسجيل القدرات 1442 قياس

يختص موقع قياس الإلكتروني بتقديم الخدمات الإلكترونية التي تقدمها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية لكل من الطلاب والمتقدمين على الوظائف. وأعلنت الهيئة مؤخرا عن بدء تسجيل القدرات 1442 قياس لتحديد قدرات الطلاب في مرحلة الثانوية العامة على الانضمام إلى جامعات المملكة العربية السعودية.

اختبار القدرات 1442 للجامعيين

اختبار القدرات العامة GTA هو قياس لمستوى الطالب المعرفي لتحديد أحقية الطالب بالانضمام إلى الجامعات في المملكة العربية السعودية. على أن يتم تحديد مستوى الطالب في مرحلتي الدراسة الثاني والثالث الثانوي، من خلال قياس قدرة الطالب الذهنية. ويهدف اختبار قياس إلى تحديد قدرة الطالب على التحليل والاستنباط، وبالتالي تحديد قدرة الطالب على حل المسائل الرياضية والقدرة على الاستنتاج.

رابط تسجيل اختبار القدرات ٢٠٢٠ – ١٤٤٢

يتم التسجيل في اختبار القدرات 2020 للجامعين من خلال الدخول إلى رابط تسجيل القدرات قياس ١٤٤٢ ثم تسجيل الدخول لمن يمتلك حساب، ويتم إنشاء حساب جديد لمن لا يمتلك تسجيل دخول مسبق لبدء تسجيل اختبار القدرات 1442. وذلك خلال الفترة الأولى لاختبارات القدرات العامة كما حددتها هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة خلال الفترة بين 14 إلى 22 صفر 1442 هجري.

مواعيد اختبار القدرات 1442 ثاني ثانوي ورقي

أفاد البيان الصادر عن هيئة تقويم التعليم والتدريب عن إجراء اختبار القدرات 1442 ثاني ثانوي ورقي خلال الفترة ما بين 2 إلى 10 أكتوبر. وتتيح المنصة التسجيل في اختبارات القدرات العامة للطلاب طوال العام للاختبار المحوسب، ويشترط أن يمتلك الطالب حساب عبر منصة قياس للتسجيل في اختبار القدرات العامة 2020 للجامعيين في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية.

طريقة التسجيل في اختبار القدرات 1442

ويتم تسجيل اختبار قدرات ١٤٤٢ عبر الدخول إلى منصة قياس الإلكترونية ثم اتباع الخوات التالية:

  • تسجيل الدخول، عن طريق إدخال رقم السجل المدني للطالب وكلمة المرور.
  • اختيار نوع الاختبار المتقدم عليه الطالب.
  • إدخال البيانات الشخصية.
  • تأكيد حجز الطالب لاختبارات القدرات العامة ١٤٤٢.
  • دفع رسوم اختبار قدرات 1442 لتأكيد حجز الطالب.

مواعيد تسجيل قدرات ١٤٤٢

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب عن ضرورة التسجيل في اختبار القدرات وفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه مؤخرا. وذلك حتى يتمكن الطالب من حجز مقعد في اختبار القدرات 1442 وذلك كالتالي:

  • الفترة الأولى للتسجيل في اختبار القدرات ثالث ثانوي 1442 تبدأ يوم 2 سبتمبر وتنتهي 20 سبتمبر.
  • الفترة الثانية لتسجيل قدرات ثالث ثانوي ١٤٤٢ تبدأ في 2 سبتمبر وتنتهي في 18 يناير 2021.
  • المواعيد السابقة للاختبار الورقي.
  • أما المحوسب يمكن التسجيل خلال أي وقت خلال العام الدراسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.