فيديو طريقة تفعيل حساب منصة مدرستي وطريقة الاشتراك عبر تطبيق توكلنا

فيديو طريقة تفعيل حساب منصة مدرستي وطريقة الاشتراك عبر تطبيق توكلنا

أصبح العديد من المعلمين وأولياء الأمور والطلاب وقائدو المدارس وغيرهم ممن لهم علاقة بالعملية التعليمية يبحثون عن طريقة الدخول إلى منصة مدرستي التعليمية الجديدة، والتي قامت بإطلاقها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية من أجل أن تبدأ العام الدراسي الجديد 1442 من خلالها، حيث سيتم بدء الدراسة من خلال منصة مدرستي، ولهذا كان لابد من معرفة الطريقة التي يقوم المعلم والطالب وولي الأمر بالدخول إلى منصة مدرستي طريقة الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر.

وتطبيق منصة مدرستي الالكترونية الجديد هو بمثابة منصة تعليمية الكترونية أطلقتها وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بهدف بدء التعليم عن بعد واستخدام المنصة الجديدة لتكون بديلاً عن المدارس وحضور الطلاب من خلالها وممارسة العملية التعليمية واليوم الدراسي والحضور بدلاً من الذهاب إلى المدارس.

تفعيل حساب مدرستي من خلال توكلنا

وبحسب ماقد تم الإعلان عنه من خلال الحساب الرسمي لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية فقد قامت الحساب الرسمي والحساب الرسمي لتطبيق توكلنا بنشر فيديو يوضح آلية الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر من خلال رابط توكلنا أو من خلال تطبيق توكلنا الالكتروني على الهواتف الذكية، ذلك من أجل الدخول إلى منصة مدرستي الالكترونية وتفعيل الحساب من خلالها، وإضافة الطلاب.

طريقة التسجيل في منصة مدرستي من خلال توكلنا

ومن أجل الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب الطالب أو المعلم أو ولي الأمر على منصة مدرستي فيجب اتباع الخطوات التالية:

  1. القيام بتنزيل تطبيق توكلنا الالكتروني على الهواتف الذكية، أو الدخول على الرابط الخاص بمنصة توكلنا الالكترونية عن طريق الرابط: tawakkalna.sdaia.gov.sa.
  2. بعد ذلك يتم تسجيل الدخول عن طريق اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بحساب المستخدم على توكلنا، ومن ثم الضغط على التالي.
  3. يتم ظهور شاشة بها رمز التحقق، ويتم الحصول على رمز التحقق من خلال رسالة نصية يتم إرسالها إلى الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم المسجل على توكلنا، يقوم المستخدم بإدخال رمز التحقق ومن ثم القيام بالضغط على التالي.
  4. بعد الدخول على منصة توكلنا يتم ظهور عدداً من التوبيبات على الجانب الأيسر يقوم المستخدم باختيار أول تبويبة وهي تحمل اسم بيانات منصة مدرستي يقوم بالضغط عليها، لتظهر له نافذة صغيرة بها اسماء الطلاب التابعين والمسجلين على التطبيق.
  5. يقوم المستخدم بالضغط على إرسال كلمة المرور الخاصة بكل مستخدم من التابعين والذين تظهر اسماؤهم في النفاذة الصغيرة، مع ملاحظة ضرورة الحصول على اسم المستخدم وكلمة سر مستقلة لكل ابن تابع.
  6. يتم إرسال كلمة المرور على الهاتف الجوال الخاص بالطالب المسجل به على توكلنا.
  7. بعد ذلك يقوم المستخدم بالدخول على رابط منصة مدرستي الالكترونية على الانترنت من خلال الرابط:schools.madrasati.sa.
  8. يتم الضغط على تسجيل دخول في منصة مدرستي واختيار حساب Microsoft Office في حال الدخول من حساب الطالب مع ملاحظة ضرورة تفعيل حساب مايكروسوفت الخاص بك من أجل الدخول لحسابك في منصة مدرستي.
  9. القيام بعمل تحديث لكلمة السر بكملة سر جديدة من أجل القيام باستخدامها في تسجيل الدخول في المرات القادمة.
  10. القيام بتفعيل الدخول على منصة مدرستي من خلال تفعيل رقم الهاتف الجوال وإرسال رسالة الكترونية بها كود للتفعيل يتم الدخول به وتفعيله.

منصة مدرستي

ومن المعلوم أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أقرت بأن العام الدراسي الجديد 1442 سيبدأ باستخدام تقنية التعليم عن بعد من خلال منصة مدرستي الالكترونية، والتي ستوفر فصولاً إفتراضية للطلاب والمعلمين من أجل شرح المناهج التعليمية في مختلف المواد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *