بخاخ السدر سيجعل كل من حولك يتكلم عن جمال وطول شعرك وكثافته ولمعانه

بخاخ السدر سيجعل كل من حولك يتكلم عن جمال وطول شعرك وكثافته ولمعانه

فوائد واستخدامات السدر المطحون للشعر، الشعر الطويل الناعم حلم كل فتاه فهو يعطي جمال وانوثه، والكثير لا يعلمون فوائد السدر واهميتة للشعر فيعتبر هو من أكثر النباتات الطبيعية التي يدخل في وصفات الشعر والبشرة ، ويضاف فقط الي الشامبوهات، ويستخدم بأكثر من وصفه للشعر مثل بخاخ ووصفات مغلي السدر والكثير من وصفاته المميزة والتي تعطي نتائج مبهرة، فيعمل السدر على حل مشاكل الشعر مثل التقصف والشعر الخفيف والجاف ويعمل على انبات وتكثيف الشعر، ويستخدم في الكثير من الوصفات المختلفة حول العالم، تابعوا معنا اليوم طرق استخدام وفوائد السدر للشعر.

فوائد السدر للشعر

1-يعمل السدر على تقويه بصيلات الشعر
2-يعمل على نمو وتكثيف الشعر
3-يخلصك من تساقط الشعر
4-ي عمل على حل مشاكل الشعر التالف والجاف
5-يخلصك من قشرة الشعر

 

وصفات السدر للشعر

 

1-السدر وزيت الخروع

يعمل زيت الزيتون على انبات نمو الشعر وترطيبه ولمنعانه، ويعمل على التخلص من الكثير من مشاكل الشعر التى يعانى منها السيدات مثل التقصف وقشرة الشعر . كل ما عليكي قومي بوضع السدر المطحون في كوب من الماء الدافيء ويترك لمده ربع ساعه، ثم يضع على الشعرلمده 3 ساعات، ويغسل بالماء الفاتر فقط، ويرطب بزيت الزيتون.

2-بخاخ السدر للشعر

يستخدم بخاخ السدر بشكل يومي علي الشعر والجذور والاطراف لتكثيف وانبات الشعر، نقوم بوضع كوب من الماء على النار ونضع اليه اوراق السدر حتي الغليان لمده 5 دقائق ويترك ليبرد، ويتم وضع الماء في بخاخ ويستعمل بشكل يومى علي الشعر.

 

3-خلطة السدر لانبات وتكثيف الشعر

هذه الخلطه مفيدة لاصحاب الشعر ا لخفيف تعمل على انبات الشعر مرة اخري، في وعاء قومي بوضع معلقه من زيت الزيتون ومعلقتين من الزبادي ومعلقه من السعل الابيض وثلاث ملاعق من مطحون السدر وقليل من الماء، يقلب جميع المكونات معا حتي تتكون مثل العجينه المتماسكة، تترك الوصفه لمده ساعه حتي تخمر ثم تضع على الشعر بالكامل وفروة الرأس، ويتم تغطيه الرأس والشعر ويترك ساعتين على الاقل ويغسل. تكرر الوصفه مرتين اسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *