5 أمور مهمة عند شراء سيارة جديدة في السعودية

5 أمور مهمة عند شراء سيارة جديدة في السعودية

عند شراء سيارة جديدة عليك التفكير في بعض الأمور الهامة التي سوف تؤثر على قرارك الخاص بامتلاك السيارة خاصة إن كانت السيارة الأولى لك أما إن كنت تمتلك سيارة أخرى وتريد واحدة إضافية أو كنت تريد استبدال السيارة القديمة بأخرى جديدة فإن هناك عوامل غير العشرة التي سنذكرها في هذا الموضوع.

عند شراء سيارة جديدة تذكر ما يلي:

1- لماذا أشتري سيارة ؟

الإجابة على هذا السؤال لابد أن تكون مقنعة ويجب أن يكون لديك من المبررات الكافية ما يؤهلك لاتخاذ قرار شراء سيارة سواء كانت سيارتك الأولى أم كنت ترغب في التجديد أو الإضافة.

2 – هل سأشتري سيارة مستعملة أم جديدة ؟

يقول المثل الأجنبي ” لست غنيًا بالدرجة الكافية حتى أشتري سيارة مستعملة ” نعم فالسيارة المستعملة قد تكون تكلفتها أعلى من شراء سيارة جديدة خاصة في ظل حالة الجنون التي يشهدها سوق السيارات المستعملة في السعودية فنجد مركبات قديمة مر على عمرها سنوات بسعر مبالغ فيه جدًا ويمكن بنفس السعر شراء سيارة جديدة وتتمتع بمزايا التأمين والضمان وغيرها.

3- ما نوع البنزين الذي تستهلكه السيارة ؟

يحدد نوع البنزين الذي تستخدمه السيارة التكلفة اليومية لاستخدامك للمركبة فالسيارات التي تعمل بواسطة بنزين 91 غير تلك التي لا يمكن أن تعمل سوى باستخدام بنزين 95 ومع فارق السعر تكن التلكفة اليومية التي سيكون عليك تحملها عند استخدام السيارة.

 

عند شراء سيارة جديدة
أسعار البنزين في السعودية شهر أغسطس 2020

4- استهلاك السيارة للوقود

استكمالا للنقطة السابقة هناك سيارات تتميز بأنها اقتصادية في استهلاك الوقود وأخرى شرهة في التهام ما يصل إليها من وقود وهذا بالطبع يتوقف على سعة المحرك وعدد السلندرات والصمامات والقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم وغيرها من العوامل وهذا المؤشر ينقلك إلى السؤال الأول وهو الغرض من السيارة فالسيارات التي تصلح للسير داخل المدن فقط تستهلك وقود أقل أما سيارات الدفع الرباعي والسيارات الكبيرة فحدث ولا حرج.

5- توفر قطع الغيار

عند شراء سيارة جديدة لن تحمل هم قطع الغيار لفترة طويلة وهي مدة الضمان الذي يقدمه لك الوكيل لكن بعد انتهاء الضمان سيكون عليك البحث عن أقرب وكيل يتوفر لديه قطع الغيار بالتالي كلما كانت السيارة منتشرة توفرت قطع غيارها بكثافة في مناطق عديدة والعكس بالعكس.

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *