التخطي إلى المحتوى

يبحث طلاب وطالبات المملكة العربية عن موعد فتح التسجيل في اختبارات القدرات العامة 1442 بالرابط. وذلك من خلال الدخول إلى رابط قياس حيث أعلنت هيئة تقويم التعليم عبر البيان الصادر عبر الموقع الإلكتروني عن فتح رابط تسجيل اختبارات القدرات 1442 للفترة الأولى والثانية. نقدم لكم موعد اختبارات القدرات العامة 1442 وموعد التسجيل وطريقة التسجيل في اختبارات قياس بالخطوات كاملة. حيث أن التسجيل في اختبارات القدرات 1442 متاح لجميع الطلاب محوسب فقط طوال العام للعربية والإنجليزية. وخلال الخطوات التالية نعرض عليكم خطوات التسجيل في اختبارات القدرات السعودية سواء لاختبارات الورقي أو المحوسب وذلك لكل من المرحلة الأولى والثانية.

ما هو اختبار القدرات العامة PGTA

هو اختبار يهدف إلى قياس القدرة المعرفية للطالب، ويرى العلماء أن اختبار القدرات هي قدرة الفرد على حل المشكلات ثم التحكم في ظروف البيئة المحيطة وكيفية التكيف والتعامل معها. وتشير الأبحاث والدراسات الحديثة إلى أن هذا النوع من الاختبارات يحدد على المدى البعيد قدرة الطالب على النجاح في جامعته، أو قدرة الموظف على القيام بالمهام المكلف بها.

وبغض النظر عن الوظيفة أو الجامعة المتقدم إليها من يقوم بأداء اختبارات القدرات العامة، فإنه يستخدم مجموعة من المعايير الأخرى بجانب هذا الاختبار لتحديد معايير وقدرات المتقدم. ويستند محتوى اختبار القدرات إلى نظرية حديثة هي “نظرية كارول” لتصنيف القدرات العقلية، وينقسم التصنيف إلى أربعة قدرات وهي: اللفظية والكمية والاستدلالية والمكانية.

مواعيد اختبارات القدرات 1442

حددت هيئة تقويم الطالب والتدريب عبر الموقع الرسمي قياس عن توقيت تسجيل اختبار القدرات العامة ١٤٤٢ للطلاب الراغبين في استكمال مرحلة التعليم والالتحاق بالجامعات السعودية. وبعد انتهاء التسجيل في اختبارات القدرات العامة ٢٠٢٠ لطلاب الجامعيين تبدأ الفترة الأولى من اختبارات القدرات 1442 وفقا للجدول الزمني الذي أعلنت عنه هيئة تقويم التعليم والتدريب.

توقيت اختبارات القدرات 1442 قياس

أعلن مركز قياس عبر الصفحة الإلكترونية الرسمية عن موعد عقد اختبارات القدرات العامة ١٤٤٢ محوسب عن بعد لكل من الطلاب والطالبات للفترة الأولى والثانية كالتالي:

  • تبدأ الفترة الأولى من اختبارات القدرات ١٤٤٢ يوم ٢ أكتوبر ٢٠٢٠ وتنتهي يوم ١٠ أكتوبر.
  • بينما تبدأ الفترة الثانية يوم ١٩ فبراير ٢٠٢١ وتنهي يوم ٢٧ فبراير ٢٠٢١.

تسجيل قدرات ١٤٤٢ قياس

جاء إعلان هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء التسجيل في اختبار القدرات 1442 عبر منصة قياس ليضع طلاب الثانوية العامة أمام تحدي كبير. حيث يهدف اختبار القدرة المعرفية العامة إلى تقييم قدرة الطالب على استخدام المعرفة في حل المشكلات، والتحكم والتكيف مع الظروف والبيئة التي يعيش فيها.

كيفية التسجيل في اختبار القدرات 1442

يمكن الدخول إلى رابط تسجيل اختبار القدرات ١٤٤٢ قياس ثم تسجيل الدخول للطالب واتباع الخطوات التوضيحية في الفيديو التالي عن طريقة شرح التسجيل في اختبارات قياس التي أعلنها الموقع الرسمي لهيئة تقويم التعليم.

أما في حالة عدم امتلاك الطالب حساب عبر منصة قياس يتم إتباع الخطوات التالية لتسجيل حساب جديد:

  • الدخول إلى رابط إنشاء حساب جديد
  • تحديد نوع المتقدم، سعودي أو مقيم أو زائر في جواز مستقل.
  • إدخال البيانات الشخصية، رقم الإقامة، تاريخ الميلاد هجري وميلادي، ثم النقر على متابعة.
  • استكمال خطوات التسجيل.

مواعيد تسجيل القدرات 1442

أفاد البيان الذي اصدرته هيئة تقويم التعليم والتدريب عن بدء تسجيل اختبار القدرات 1442 لطلاب الثانوية العامة في جدول اختبار القدرات 1442 خلال الأسبوع القادم. ويبدأ أول أيام التسجيل في اختبار القدرات العامة يوم الأحد الموافق 11 محرم ويستمر لمدة 5 أيام تنتهي يوم الخميس الموافق 15 محرم. وذلك للتسجيل في اختبارات القدرات العامة ١٤٤٢ ورقي بينما يستمر تسجيل اختبار القدرات محوسب طوال أيام العام.

قياس – الخدمات الإلكترونية

يعتبر التسجيل في موقع قياس الالكتروني هو الخطوة الأولى لطلاب اختبارات قياس تحصيل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية لمن يريدون الالتحاق بالجامعات. كما يتم تحديد قدرة الموظفين المقبلين على الوظائف الجديدة في المملكة لتحديد قدرة هؤلاء على القيام بالوظائف.

بيان هيئة تقويم التعليم والتدريب

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في البيان الصادر لها اليوم عن بدء اختبارات القدرات 1442 خلال أول أكتوبر القادم، وتحديدا في الفترة بين 2 إلى 10 أكتوبر القادم، على أن يكون التسجيل في جدول اختبار القدرات ١٤٤٢ متاح أول الأسبوع القادم.

رابط تسجيل اختبارات القدرات 1442

ويمكن لجميع طلاب المملكة التسجيل باختبارات القدرات العامة من خلال الولوج إلى Qiyas ثم إدخال البيانات الشخصية المطلوبة. ويقدم الموقع الخدمات الإلكترونية اللازمة لجميع الطلاب، كما يمكن الاتصال على الرقم 920033555 للإستفسار عن كيفية وخطوات التسجيل، أو في حالة مواجهة اي مشكلة تقنية.

وتخصص هيئة تقويم الطالب والتدريب رابط مباشر لتسجيل طلاب الصف الثاني والثالث ثانوي في تسجيل قياس القدرات العامة عبر موقع قياس الإلكتروني، ويستمر التسجيل حتى يوم 3 اكتوبر القادم.

مواعيد اختبارات القدرات ثاني ثانوي 1442

أعلنت هيئة تقويم التعليم خلال الساعات الماضية عن موعد فتح باب التسجيل في اختبارات القدرات العامة 2021 لطلاب الثانوية العامة للصف الثاني والصف الثالث ثانوي. ويتم استقبال طلبات تسجيل الطلاب ابتداء من يوم الأحد الموافق 30 أغسطس، ويستمر تسجيل اختبارات القدرات لمدة أربعة أيام حتى يوم الخميس الموافق 3 سبتمبر.

مواعيد اختبار القدرات 1442 ورقي

كما يزداد بحث الطلاب عن مواعيد اختبارات القدرات العامة 1442 ورقي 2020 حيث تتيح منصة قياس التسجيل في اختبارات القدرات محوسب طوال العام وفي أي وقت، مع إتاحة الاختبارات المحوسبة عربي وانجليزي طوال العام. وعند الدخول إلى مركز قياس الإلكتروني تنشر هيئة تقويم التعليم مواعيد اختبارات القدرات ١٤٤٢ عبر الموقع الإلكتروني.

خطوات تسجيل اختبار القدرات العامة ١٤٤٢

يمكن التسجيل في اختبار القدرات 1442 خلال الفترة بين 30 أغسطس إلى 3 سبتمبر باتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الالكتروني لمركز قياس
  • تسجيل الدخول باستخدام رقم السجل المدني وكلمة المرور.
  • إنشاء حساب جديد لمن لا يمتلك تسجيل دخول.
  • الضغط على اختبارات القدرات.
  • تحديد نوع الاختبار ثم الضغط على موافقة على التعليمات.
  • استكمال خطوات التسجيل، ثم متابعة موافقة الموقع على طلب التقديم.
  • الضغط على موافقة على شروط الاختبار.
  • متابعة التسجيل، ثم دفع رسوم الاختبار لتأكيد الطلب.

تسجيل في اختبار القدرات التسجيل الجماعي

كما أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية عن استمرار تسجيل الطالبات حتى ٣١ اغسطس، بينما يستمر تسجيل الطلاب حتى يوم ٢ سبتمبر. كما يستمر تسجيل في اختبار القدرات الجماعي حتى يوم ٢٠ سبتمبر الجاري، على أن يستمر تسجيل المتخلفين عن التسجيل حتى يوم ٢ اكتوبر القادم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.