بنك التنمية الاجتماعية وتمويل الأسرة للمواطنين السعوديين وشروطه 1442

بنك التنمية الاجتماعية وتمويل الأسرة للمواطنين السعوديين وشروطه 1442

تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية السعودي الهدف الأساسي لبنك التنمية الاجتماعية السعودي هو استراتيجية ومساعدة المواطنين والمواطنات السعوديين وتخفيف مشقة المعيشة عليهم، حيث يتضمن بنك التنمية الاجتماعية الكثير من البرامج التمويلية مثل برنامج تمويل الزواج، وبرنامج تمويل الأسرة، وبرنامج تمويل الترميم، حيث يضع البنك لكلاً من هؤلاء التمويلات شروطاً تناسبها للمتقدمين بطلبات التقدم، حيث يُعد تمويل الأسرة أمر مهم لكل أسرة ذات دخل محدود بالمملكة العربية السعودية، كما يضع بنك التسليف بالمملكة السعودية لهذا التمويل شروطاً تناسب كلاً من المحتاجين للتمويل الأسري.

بنك التنمية الاجتماعية السعودي 1442

تمويل الأسرة من بنك التنمية الاجتماعية السعودي وشروطه العامة

أي تمويل يقدمه بنك التنمية الاجتماعية بالسعودية يضع له شروطاً مهمة حتى لا يتسنى لأي شخص الدخول وتقديم الطلب بالتمويل إلا إذا كان محتاجاً بضرورة لذلك، ومن هذه التمويلات هو تمويل الأسرة وشروطه العامة هي:

  1. أن لا يتعدى عمر الطالب والمتقدم لتمويل الأسرة عن سبعين 70 عاماً.
  2. الكفيل المتقدم لطلب تمويل الأسرة لايزيد عمره عن  خمس وخمسين 55 عاماً.
  3. المرأة وشرطها في تمويل الأسرة: يحق للمرأة تقديم طلب اقتراض لتمويل الأسرة المحتاجة إذا كانت المرأة مطلقة أو أرملة وتعول طفل أو أكثر ولا يشترط عمر  محدد للأطفال.
  4. الإبن والبنت الذين لم يتجاوز سنهم الأربعة وعشرين 24 عاماً يُحتَسَبوا ضمن أفراد الأسرة في تمويل الأسرة مالم يكن الإبن موظف أو متزوج وكذلك البنت لا تكون متزوجة أو متوظفة.
  5. ويشترط أيضاً أن دخل الأفراد المتقدمين لطلب تمويل الأسرة لايزيد عن 12.5 ألف ريال سعودي.
بنك التسليف

تمويل الأسرة وشروط المستفيدين لمن تجاوز عمرهم ال خمس وخمسين 55 عاماً وال 60 عاماً بنك التنمية الاجتماعية السعودي

  • إذا تعدى عمر العميل المستفيد من تمويل الأسرة 55 عاماً: يخيره البنك إما بتخفيض قيمة القرض وذلك احتساباً لباقي المدة التكميلية حتى الوصول إلى ستين 60 عاماً، ويتم تمويله كالآتي وفقاً للمعادلة وهو حسب الملائة المالية*عدد الأشهر المتبقية للوصول إلى ال 60 عاماً، وذلك اعتباراً على أن لايقل مبلغ التمويل عن الحد الأدنى للقرض، ومن الممكن اقراضه 60 ألفاً حسب الأهلية ولكن بشرط احضار كفيل من أي جهة حكومية لا يتجاوز عمره ال 55 عاماً كضامن.
  • إذا تعدي عمر المستفيد ال 60 عاماً ولكن لم يتجاوز ال 65 عاماً فيكون الحد الأعلى لمبلغ التمويل هو 30 ألف ريال، وفي حالة كان عمر المستفيد تجاوز ال 65 عاماً ولكن لن يتجاوز ال 70 عاماً فيكون الحد الأعلى لتمويل المستفيد هو 18 ألف ريال سعودي فقط، ويشترط احضار كفيل من أي جهة حكومية لا يتجاوز عمره ال 55 عاماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *