السعودية … تعرف على اهم صلاحيات تمويل بنك التنمية الاجتماعية يرفع الحد الأعلى لراتب أصحاب القروض

السعودية … تعرف على اهم صلاحيات تمويل بنك التنمية الاجتماعية يرفع الحد الأعلى لراتب أصحاب القروض

يعلن بنك التنمية الاجتماعي منتج (نفاذ) تمويل الأعمال الحرة منذ ساعات قليلة لتحديث القروض الاجتماعية من أهمها رفع الحد الأعلى لراتب المقترض إلى  12500 ريال بدلا من 10,000 ريال منذ فترة قليلة اطلق منتج نفاذ كأول ممول مختص في الأعمال الحرة بمبلغ تمويلي 150 ألف ريال والهدف من تمويل المواطنين أصحاب الأعمال الحرة من ذوي الحرف والمهارات و رفع فئة عملائه من المواطنين أصحاب المرتبات التي تقل رواتبهم 14 ألف ريال وأيضا عملائه العاطلين .

منتجات يشملها رفع الحد الأدنى

وأفاد بنك التنمية الاجتماعية أن الأفراد المشمولين بأحكام وشروط هذه اللائحة هم كل فرد لا يزيد دخله الشهري 12500 ألف ريال مؤكدا أن التحديثات التي اجراها البنك شملت منتجات التمويل الاجتماعي الأتية :-

– تمويل الأسرة الذي يختص به رب الأسرة أو عائل الأسرة القائم على تلبيه كل احتياجات الأسرة الضرورية .
– تمويل الزواج يساعد على تخفيف مصاريف وأعباء الزواج .
– تمويل الترميم المخصص لإعادة الإنشاءات من تجديد أو صيانة أو إصلاح عيوب المنشآت الطارئة بغرض الإضافات أو التعديلات الهامة والضرورية للمنازل السكنية الخاصة بالإفراد.
وكما أوضح بنك التنمية الاجتماعي إلى أن التحديثات الجديدة تشمل أيضأ نطاق سريان اللائحة وقيمه مقدار مبلغ التمويل والأقساط وقد ذكر البنك أن الحد الأعلى لقيمه التموين هو 60 ألف ريال وعليه تحسب القيمة المضافة ويتم تحديدها في ضوء احتياج العميل وقدرته على السداد .

اهم الشروط للحصول على المنتج

– ألا يزيد عمر المقترض عن 70 عاما والكفيل 55 عاما .
– ألا يزيد الدخل الشهري للمقترض عن 12500 ألف ريال .
– يضاف الابن ضمن افراد الأسرة إذا لم يتجاوز عمره الرابعة والعشرين ما لم يكن متزوجا أو موظفا والبنت ما لم تكن متزوجة أو موظفة  ( خاص تمويل الأسرة) .
– يحق للمراة التمويل والتقديم إذا كانت أرملة أو مطلقة أو تعول طفلا فاكثر دون النظر إلى العمر .
– أن يكون الزواج للمرة الأولي فقط ويستثنى من ذلك الشرط من توفيت زوجته الوحيدة أو من سبق له الطلاق من زوجته الوحيدة وذلك قبل الدخول بها في (تمويل الزواج) .
– أن تكون الزوجة سعودية الجنسية أو تحمل جنسية احدي دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية و إذا كانت الزوجة تحمل جنسية دولة اخرى من غير دول المجلس فيشترط الحصول على موافقة الزواج من الجهة المختصة بذلك (تمويل الزواج) .
– يشترط تقديم عقد زواج رسمي مصدق من المحكمة المختصة على أن يكون مر على تاريخه اكثر من سنتين هجرية (تمويل الزواج) .
– يتم احتساب المدة من تاريخ تقديم الطلب (تمويل الزواج) .
– تاريخ احتساب مدة عقد الزواج هو التاريخ الهجري في( تمويل الزواج ) .
– أن يكون الحد الأدنى لعمر المنزل هو خمس سنوات .
– أن يكون مضى على انتقال ملكية العقار سنه واحدة على الأقل واذا كانت نقل الملكية للعقار بين الأقارب من الدرجة الأولي يجب أن يكون قد مضى على انتقال الملكية سنتن على الأفل .
– ألا تزيد مساحة الأرض المبني عليها المنزل المراد ترميمه على 1000 متر .
– تزيد قيمة التمويل و ترميم المنازل الشعبية 30ألف ريال .
وقد أوضخ بنك التنمية الاجتماعية عبر موقعه الإلكتروني الرسمي عن الشروط العامة الواجب توافرها في المتقدم للحصول على المنتج التمويلي من خلال رابط شروط القرض الأسري من بنك التنمية الاجتماعية .

التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية

بعد الاطلاع على كافة الشروط وقرارات المستهدفة من البنك بشكل عام وأوضح إمكانية الاستفادة والحصول على كافة التمويلات التي يتضمنها البنك ولكن يجب في البداية التسجيل من خلال رابط التسجيل في بنك التنمية الاجتماعية إلكترونيا فقط يجب عليك كتابة كل البيانات المطلوبة في الخدمات الإلكترونية المخصصة لها ومن اهم البيانات :-

”  الاسم ، رقم الهوية ، البريد الإلكتروني  ، الحالة الاجتماعية   ”   و تجديد باقي البيانات الأخري .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *