طريقة معرفة اسم مالك السيارة من رقم اللوحة في الكويت “moi.gov.kw”

طريقة معرفة اسم مالك السيارة من رقم اللوحة في الكويت “moi.gov.kw”

يمكنكم التعرف على طريقة معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة في الكويت بعض الأشخاص تسبب شغب وفوضى بالطرقات بالسيارة ويفرون هاربين حتى لا يتمكن أحدا من الإمساك بهم، من أفضل الطرق التي نتعرف بها على صاحب هذه السيارة هي طريقة معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة في الكويت برقم اللوحة الخاصة بالسيارة يعد هو الهاوية التي تدل على صاحبها، حرصت الحكومة الكويتية على توفير طرق كثيرة من خلالها يتمكن جميع المواطنين التعرف على صاحب السيارة فقد ان كان يمتلك رقم الهوية.

معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة في الكويت

لا يمكن لأي إنسان التعرف على صاحب أي سيارة إلا من خلال اللوحة، لهذا حرصت الحكومة الكويتية على وضع أجراء لابد من تنفيذه وهو ترخيص جميع السيارات لتخصيص رقم خاص بها يحمل جميع بيانات صاحبها، فقد وضعت عقوبة كبيرة على من يخالف التعليمات ويمتلك سيارة بدون ترخيص، بعض الأشخاص يستخدمون تطبيقات الكترونية من خلالها يتمكنوا من الكشف على لوحة السيارات لمعرفة أصحابهم، هذه الطريقة غير معتمدة من الحكومة الكويتية الى الأن، لهذا ننصح باستخدام الموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية للاستعلام عن صاحب السيارة من رقم اللوحة.

طريقة معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة في الكويت

  • من الطرق المميزة التي يمكننا استخدامها لمعرفة صاحب السيارة هي الدخول للموقع الرسمي لوزارة الداخلية الكويتية “https://www.moi.gov.kw/main/” ونتيجة لخدمة الاستعلام عن اسم صاحب السيارة.
  • نقوم بكتابة رقم اللوحة والحروف الموجودة بها ونضغط متابعة سوف يظهر لنا اسم صاحب السيارة بوضوح.
  • لكي نتمكن من استخدام هذه الخدمة سوف تحتاج لفتح حساب على الموقع ببريد إلكتروني صحيح ورقم هاتف مسجل، فقط اضغط على تسجيل جديد او إنشاء حساب جديد وقم بكتابة جميع البيانات التي ستظهر لك.

الاستعلام عن مخالفات مرور الكويت برقم اللوحة

شهدت الحكومة الكويتية تردد عدد كبير من الأشخاص على وزارة الداخلية للاستعلام عن المخالفات المرورية لسياراتهم الخاصة، لهذا قررت الوزارة إنشاء موقع إلكتروني رسمي خاص بها يساعد جميع المواطنين بمعرفة المخالفات الموجودة على سيارتهم بدون توجههم لوزارة الداخلية.

نتوجه الى الموقع الرسمي لوزارة الداخلية ونختار الخدمات الإلكترونية ثم نضغط فوق الاستعلام عن مخالفات المرور، ندخل رقم لوحة السيارة ونضغط فوق التالي سوف تظهر لنا جميع المخالفات المرورية المتعلقة برقم اللوحة الذي تم إدخاله، المميز بهذا الموقع بانه يسمح للمواطنين بمعرفة قيمة المخالفة والقيام بتسديدها الكترونيا بدون التوجه لإدارة المرور او وزارة الداخلية، كما يمكنكم الاستعلام عن المخالفات المرورية هنا الكويت وذلك لمعرفة قيمة المخالفات المرورية الواقعة على مالك السيارة.

طريقة سداد مخالفات المرور بالكويت

  • نتيجة للموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية أو للبوابة الإلكترونية الكويتية ونختار خدمات الكرتونية، ثم نختار خدمة سداد مخالفات المرور.
  • نقوم بكتابة الرقم المدني وقيمة المخالفة، نحرص على مراجعة الرقم المدني جيدا لكي لا نحدث خطأ بالعملية.
  • حدد طريقة الدفع المتاحة لك فسوف تجد طرق كثيرة جدا بالموقع، قم بالضغط على دفع، بعد دقائق قصيرة سوف يتم إخبارك على البريد الإلكتروني بقبول الدفع يمكنك طباعة الوصل أو الاحتفاظ به على جهازك.

خدمات متاحة داخل الموقع الرسمي لوزارة الداخلية بالكويت

لتسهيل العديد من الخدمات التي تتطلب من المواطن الذهاب لمديرية المرور الكويتية حرصت وزارة الداخلية الكويتية على توفير بعض الخدمات التي يتمكن المواطن او الشركات او اي جهة بالكويت الحصول عليها بدون الحاجة للذهاب لمديرية المرور ومنها.

  • حجز موعد للقيام بعمل اختبار القيادة لاستخراج رخصة قيادة.
  • توفير خدمة الاستعلام عن دفتر المركبة.
  • الاستعلام عن دفتر المركبة.
  • الاستعلام عن رخصة القيادة.
  • الاستعلام عن مخالفات السيارة مع إمكانية دفع رسوم المخالفات.
  • طريقة معرفة صاحب السيارة من رقم اللوحة في الكويت.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته /انا مواطن سعودي الجنسية وعمل حارس مدرسة عندي أربعة أطفال وقريت على التقاعد وعليه قرض للبنك الراجحي والله بيت مااملكه وسيارة /طلبي عند أهل الخير يسددوا عني الراجحي بس ما ابغى شي غير كذى راتب التقاعد فيه البركة يكفيني انا واولادي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *