الطريقة الصحيحة لعمل كونتور الأنف كالمحترفين للحصول على أنف صغير ورائع

الطريقة الصحيحة لعمل كونتور الأنف كالمحترفين للحصول على أنف صغير ورائع

كونتور الأنف يعد من أهم الأشياء التي يجب أن نهتم بها عند عمل ماكياج الوجه، لأن الأنف من أبرز ملامح الوجه، وعليه عامل كبير جدًا في إظهار شكل الوجه ككل.

فإذا كنت تتمتعين بشكل أنف جميل ستكون طلتك رائعة، لذلك يجب الحرص دائمًا عند عمل كونتور الأنف لأن الأنف الجميل سوف يمنحك مزيد من الثقة، وإذا بدا صغير ومتناسق فسوف يبدو مظهرك متناسق ومتوهج.

وحتى إذا كنت غير راضية عن مظهر أنفك الطبيعي ولا تستطيعين تصغيره باستخدام الخيوط أو الفيلر أو أي تقنيات تصغير الأنف بدون جراحة أو العمليات الجراحية لأنها قد تكون مكلفة أو إجرائها صعب، فلا تقلقي.

فالمكياج عندما يوضع بالطريقة الصحية يمكنه أن يصنع المعجزات، لذلك سوف نشرح لك الطريقة الصحيحة لعمل كونتور أو تحديد للأنف بالمكياج حتى يبرز إطلالتك.

خطوات عمل كونتور الأنف

بخمسة خطوات بسيطة يمكنك عمل كونتور مثالي لأنفك كالمحترفين، وهي:

ارسمي خطين متوازين

قومي في البداية برسم خطين متوازيين على جسر أنفك من بداية حاجبيك وحتى فتحتي الأنف، كما هو موضح في الصورة.

ويمكنك استخدام الكونتور الكريمي أو البودرة، كما يمكنك استخدام الآي شدو البني لرسم الخطوط، ويجب أن تختاري لون أغمق من لون بشرتك الأصلي بدرجتين أو ثلاثة درجات، وارسميه باستخدام فرشاة الكونتور الرفيعة.

ولاحظي أنه لا يجب أن أن تقومي بعمل الكونتور باستخدام البرونزر ، لأن البرونزر غالبًا ما يتم إنتاجه بألوان أكثر دفئًا ، والتي قد لا تبدو كظل طبيعي على جميع درجات لون البشرة، ويمكن أيضًا استخدام محدد الحواجب بدرجة لون رمادية أكثر حيادية ، لأنه يظهر بمظهر طبيعي أكثر من كونه برونزي.

ارسمي طرف الأنف

باستخدام نفس اللون قومي برسم خط يصل بين الخطين السابقين عند طرف الأنف، إذا كنت تريدين أنف حاد فارسمي خط مثلث، أما إذا كنت تريدين مجرد تحديده فارسمي نصف دائرة.

حان وقت البلندر

باستخدام كريم بلندر  فاتح (يناسب درجة بشرتك) املئي المنطقة الموجودة بين الخطين وأيضًا حول الأنف وتحت العينين بالكامل، استخدمي إسفنجة ناعمة لتوزيع البلندر بخفة.

عمل بلندر للأنف

استخدمي الكونسيلر لإظهار كونتور الأنف

توزيع طبقة خفيفة من الكونسيلر على جسر الأنف ومزجها بلطف حتى تذوب، سوف يعطي الأنف حجم أصغر، كما أنه سوف يخفي أي تباين في اللون بين الكونتور والبلندر.

الهايلات

الخطوة الأخيرة في تحديد الأنف هي استخدام الهايلات على جانبي الأنف حتى يجعله يبدو طبيعيًا أكثر، ولكن احرصي على توزيعه ومزجه بالكامل مع باقي المكياج، وبذلك تكوني انتهيت من عمل كونتور الأنف بشكل صحيح.

ملاحظات:

حتى يبدو أنفك أقصر، قومي برسم خط باللون الداكن على طرف الأنف واسحبي بنفس اللون للداخل قليلًا وللجوانب، حيث يساعد تغميق لون الأنف على جعله يبدو أقصر.

ولجعل أنفك يبدو أعرض، فاجعلي المسافة بين الخطين الداكنين أكبر واملأي المسافة بينهما باللون الأفتح.

إذا كنت تريدين جعل أنفك تبدو أطول فاضيفي بعض الهايلايتر على نهاية الأنف بعد انتهاء عمل كونتور الأنف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *