طرق طبيعية لإزالة الجير من الأسنان بكل سهولة

يريد الجميع الحصول على ابتسامة لامعة بأسنان ناصعة البياض، وأحيانا يلجأ العديد من الأشخاص إلى استخدام شرائط التبييض لإزالة الجير وتفتيح لون الأسنان، ولكن هذه الطرق لها العديد من الآثار السلبية على الأسنان، ولذلك سنقدم لكم اليوم عدة طرق طبيعية لإزالة الجير من الأسنان.

بيكربونات الصوديوم لإزالة جير الأسنان

تتميز بيكربونات الصوديوم أن لها خاصية كاشطة، لذا تستخدم لإزالة جير الأسنان، وتعمل على قتل البيكتريا الموجودة بالأسنان، وهي أحد أسباب تغيير لون الأسنان لأن لها خواص قلوية قاتلة البيكتريا، ولا ينصح باستخدامها أكثر من ثلاث أيام بالأسبوع لأنها تسبب حساسية الأسنان.

خل التفاح لإزالة جير الأسنان

يعمل خل التفاح على إزالة جير الأسنان لأنه يحتوي على حمض الخليك وهو من الأحماض التي تقضي على البكتريا الموجودة في الأسنان، ولا ينصح بالإفراط في استخدام خل التفاح لأنه قد يسبب تآكل في ميناء الأسنان.

الزيت لإزالة الجير

يعد الزيت من الطرق المستخدمة لتبييض الأسنان، ويعد من الوسائل الهندية المتبعة لذلك،حيث يتم دهن الأسنان بالزيت لقدرته على قتل البيكتريا وحل المواد الدهنية، ومن أفضل الزيوت المستخدمة لذلك زيت جوز الهند، لإحتوائه على كميات كبيرة من حمض اللوريك المعروف بخصائصه المضادة للإلتهابات والبكتيريا.

الفحم لإزالة جير الأسنان

من وسائل إزالة الجير الطبيعية، حيث يمكنه أيضا إزالة آثار التدخين من الأسنان، نطحنه جيدا ثم يوضع على فرشاة ونغسل به الأسنان، فهو يتميز بقدرته على قتل البيكتريا.

قشور الفواكه لإزالة جير الأسنان

من المعروف أن استخدام قشور الفواكه كالبرتقال والليمون والتفاح والموز له آثار قوية على إزالة جير الأسنان،كما أن البرتقال غني بفيتامين سي فيعمل على إزالة البيكتريا من الفم.

الطماطم والفراولة لإزالة جير الأسنان

تحتوي الطماطم والفراولة على فيتامين سي  الذي يعمل على تبييض الأسنان ومحاربة البيكتريا، وتحتوي الفراولة على حمض الماليك المفيد للأسنان.

الملح لإزالة جير الأسنان

يعد الملح من أكثر الطرق المستخدمة لإزالة الجير ويستخدم أيضا في علاج التهاب وانتفاخ اللثة، ويعمل على التخلص من رائحة الفم الكريهة لأنه يعمل على القضاء على البيكتريا الفموية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *