أفضل 5 منتجات للحفاظ على شباب الشفاه الدائم مع لون رائع وموحد مهما تقدم العمر

يعتقد الكثير منا أن البشرة فقط هي من تتأثر بالشيخوخة وتأثيرها، بينما الحقيقة غير ذلك حيث تتأثر الشفتين أيضا بتقدم السن والشيخوخة، لذا يجب الحفاظ عليها ومداومة وضع مرطبات الشفاة والتي بدورها تجعل شباب الشفاة دائم ومراعاة عدم تغيير لونها إطلاقا، حيث تفقد البشرة نضارتها عن طريق كثرة التعرض لأشعة الشمس ويتم تقليل إفراز الكولاجين بالبشرة أيضا مع تقدم العمر، فان الشفاة تتأثر بكل تلك العوامل والعوامل الخارجية أيضا.

وكما ذكر الموقع الأمريكي well good  فانه بإمكاننا تفادى الوقوع في تلك المشكلة بداية من الآن خلال فترة الشباب، فقد أكدت الدكتورة منى جوهارا أخصائية الأمراض الجلدية أن الشفاة تتعرض للتلف مثل أي جزء مكشوف، وذلك بسبب العوامل الخارجية من الأشعة فوق البنفسجية والأتربة المتواجدة بالهواء، والتي بدورها تزيد من تجاعيد البشرة بشكل كبير وأيضا تُحدث تلف بالكولاجين والإيلاستين الموجودان بالبشرة، كما يجب معرفة أن سرعة التلف تزداد بسبب قلة الترطيب وحمض الهيالورونيك.

أفضل أنواع مرطبات الشفاه للحفاظ على شبابها

وكما ذكرت د. جوهارا حيث أنه يجب المحافظة على استخدام مرطب الشفاة والذي بدوره يحافظ على لون الشفاة عند تقدم العمر، لذا تم تجميع أفضل أنواع المرطبات التي تساعد على الحفاظ على شفاة بلون وردى جذاب ودائم :

  • Fresh Sugar Tinted Lip Balm Sunscreen SPF 15

يقوم هذا المنتج بمنح الشفاة ترطيب قوى وأيضا بحمايتها من أشعة الشمس الضارة على المدى البعيد ، كما أنه متوفر بالأسواق بعدة ألوان، سعره 24 دولار.

  • L’Oréal Paris Colour Riche Balm

تمنح الشفاة التغذية المطلوبة واللمعان لاحتوائها على مجموعة من الزيوت فتظل الشفاة رطبة لمدة تصل حتى 8 ساعات بعد استخدامها، سعره 7 دولار.

  • Lancôme L’Absolu Mademoiselle Lip Balm

هذا المنتج يعطى الشفاة الترطيب واللمعان فهو يمكن وضعه كطبقة خفيفة مباشرة على الشفاة أو أعلى أحمر الشفاة، سعره 26 دولار.

  • Laneige Lip Glowy Balm

إذا كنت من هواه استخدام المكياج وأيضا الظهور بمظهر يميل للطبيعي فهذا المنتج مُناسب جدا لك ، حيث يظل ثابت لليوم بأكمله ويعطى الشفاة المظهر الطبيعي واللمعان بالاضافة الى الترطيب، سعره 17 دولار.

  • Jouer Cosmetics Essential Lip Enhancer Shine Balm

هذا المُنتج يحتوى على زيت بذر الجوجوبا كما أنه مصنوع من زبدة الشيا لذا فهو مفيد جدا للشفاة المتقشرة، حيث يضيف تغذية ولمعان هائل، سعره 18 دولار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *