البايرن يحصد لقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه

البايرن يحصد لقب دوري الأبطال للمرة السادسة في تاريخه

بهدف نظيف يحصد النادي الألماني العريق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد أن فاز على منافسه نادي باريس سان جيرمان في مباراة صعبة بهدف أحرزه اللاعب كينجسلي كومان في الدقيقة 59 من أحداث المباراة، وقد صعد البايرن للدور النهائي بعد فوزه على فريق ليون الفرنسي 3/0 ، في منافسة فرنسية ألمانية.

وكان العملاق الألماني قد حقق مفاجئة كبيرة في الدور ربع النهائي بعد تغلبه على نادي برشلونة الأسباني بهزيمة ساحقة، ثمانية أهداف مقابل هدفين فقط لبرشلونة، وهي الهزيمة الأكبر في تاريخ النادي.

أما الوصيف والذي وصل للدور النهائي لأول مرة خلال تاريخه، فقد صعد للدور النهائي على فريق ار بي ليبزيج الألماني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في منافسة فرنسية ألمانية أخرى.

ولعبت المباراة النهائية اليوم بالبرتغال في العاصمة برشلونة على ملعب النور  بدون جماهير مثل باقي المباريات، ومع ذلك لم تخلو المباراة من أحداث الشغب، حيث شهدت ساحة استاد الأمراء بفرنسا بعض التزاحم بين الجماهير التي كانت تتابع المباراة عبر الشاشات في الاستاد وقامت باختراق بعض الحواجز الأمنية، مما دفع قوات الأمن الفرنسية لإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع لفض الاشتباك.

أما على صعيد المباراة فإن الإحصاءات النهائية تشير لاستحواذ البايرن على الكرة بنسبة 62%، أما التسديد نحو المرمى 2 إلى 3 لصالح النادي الفرنسي، وعدد التمريرات 515 للبايرن، مقابل 322 لنادي باريس.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *