الجوازات: إتاحة تمديد تأشيرات خروج وعودة للأشخاص خارج المملكة عبر أبشر

الجوازات: إتاحة تمديد تأشيرات خروج وعودة للأشخاص خارج المملكة عبر أبشر

كشفت المديرية العامة للجوازات أنها أتاحت تمديد تأشيرات خروج وعودة المقيمين خارج الأراضي السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية.

خطوات تمديد تأشيرات خروج وعودة المقيمين خارج المملكة

ردت الصفحة الرسمية للجوازات بموقع التدوينات المصغرة “تويتر” عن تساؤل أحد المغردين بشأن عدم استطاعة عامله المنزلي الحضور إلى الأراضي السعودية بتأشيرة خروج وعودة لأنها تنتهي في اليوم بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد نتيجة لفيروس كورونا المستجد، وهل هناك وسيلة لتمديد التأشيرة.

وطالبت الجوازات أن يجب على المقيمين وموجودين خارج الأراضي السعودية اتباع هذه الخطوات على منصة أبشر لتمديد تأشيرات الخروج والعودة الخاصة بهم

  • الولوج إلى الحساب الشخصي بمنصة أبشر للأفراد.
  • اختار قائمة خدمات المكفولين ثم اختيار خانة خدمة التأشيرات.
  • اضغط على أيقونة المقيم تفاصيل أكثر.
  • اضغط على خانة تمديد تأشيرة الخروج والعودة.

رسوم تمديد تأشيرة الخروج والعودة

أوضحت أبشر أنه ليتمكن المقيم خارج البلاد من تمديد تأشيرة الخروج والعودة بشرط وجوده خارج المملكة وأن تكون مدة صلاحية الإقامة تشتمل مدة التمديد، وعدم مرور أكثر من 2 شهر على انتهاء بطاقة تأشيرة الخروج والعودة.

وتتضمن خطوات الحصول على الخدمة هو تسديد رسوم التأشيرة من خلال خدمة سداد البنكية والتي تبلغ قيمتها للفرد الواحد نحو 100 ريال، و200 ريال مقابل التأشيرة المتعددة عن كل شهر تمديد.

والجدير بالإشارة أن الجوازات السعودية حتى وقت قريب كانت مانعة تجديد تأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج البلاد، ولم يستطيعوا العودة إلى الأراضي السعودية بسبب تعطل الرحلات الدولية إلى المملكة كإجراء احترازي ووقائي ضد وباء كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *