عندك بطاطس وشوي دقيق؟ تعالى اعملي احلي أكلة سريعه والطعم رهيب

عندك بطاطس وشوي دقيق؟ تعالى اعملي احلي أكلة سريعه والطعم رهيب

من الأطعمة المحببة لدى الأطفال والكبار البطاطس بكافة أنواعها، ولكن يوجد بعض السيدات لن تتمكن من القيام بعمل طرق متنوعة من البطاطس وتقوم بعملها بالطريقة التي اعتدت عليها على الرغم من أن المطبخ يحتاج دائماً للتجديد، ولكن نحن هنا اليوم لنقدم لكي حواء يد المساعدة في ابتكار طرق جديدة ومبتكرة في أطباق البطاطس الشهية من بينها كرات البطاطس الرائعة التي تدومين على استخدامها ويطلبها منك أفراد أسرتك تعالي معي لتتعرفي على المكونات المناسبة وطريقة تحضيرها السهلة والبسيطة.

طريقة عمل كرات البطاطس

 

المكونات:

كوب ونصف من الدقيق.
نصف ملعقة من الخميرة الفورية.
ثمرتان من البطاطس المبشورة.
ملعقة كبيرة من نشا الذرة.
كوب من الماء الدافئ.
رشة ملح.
ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم.
ملعقة من البهارات المشكلة.
ربع ملعقة من البابريكا.
ربع ملعقة من الفلفل.

 

طريقة التحضير:

في إناء عميق تخلط جميع المكونات الجافة معاً حتى التجانس، ومن ثم نضيف الماء الدافئ تدريجياً ونبدأ بالعجن حتى تتجانس المكونات معاُ.
وبعد ذلك نضيف البطاطس، وتخلط كافة المكونات سوياً من جديد وتغطى وتترك 30 دقيقة حتى تتخمر جيداً.
نقوم بعمل الكرات وتوضع مقلاه على النار بها زيت غزير للقلي، مع مراعاة أن تكون العجينة متماسكة حتى تتمكني من وضعها بالزيت الساخن وتأخذ الشكل الدائري المرغوب به وتقدم ساخنة وبألف هنا وشفا.

 

طريقة عمل كرات البطاطس بالجبن

 

المكونات:

دقيق.
ربع كيلو بطاطس مسلوقة.
ملعقة خميرة.
كوب لبن دافئ.
ربع كوب زيت نباتي.
نصف ملعقة سكر.
رشة ملح.
بيضة واحدة.
جبن مفضل.

طريقة التحضير:

تخلط المكونات الجافة معاً ويضاف لها الحليب وتقلب حتى أن تحصلين على عجين، ثم نضيف لها البطاطس المهروسة ونستمر بالعجين، وبعد ذلك نترك العجين نصف ساعة لكي تتخمر.
ثم نأخذ كمية من الخليط ونضع في المنتصف طبقة رقيقة من الجبن وتقفل جيداً وتوضع كرات الجبن في مقلاه بها زيت غزير للقلي وساخن، وتوضع بها كرات البطاطس حتى تصبح ذات لون ذهبي، ومن الممكن وضعها بالصينية وتوضع عليها طبقة رقيقة من الزبد وتوضع في الفرن حتى تمام النضج وتقدم ساخنة وبألف هنا وشفا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *